الرئيسية سياسة تيزنيت: من يكون مشارك وأمهال قائدا الجرار  اللذان أربكا الخصوم

تيزنيت: من يكون مشارك وأمهال قائدا الجرار  اللذان أربكا الخصوم

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2016 - 23:43

يدخل حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم تيزنيت غمار الانتخابات بقوة وهو عازم على خلق المفاجأة والظفر بالمقعدين المخصصين لهذه الدائرة الأمر الذي أربك الخصوم، نظرا لوزن الشخصين اللذين يقودان الجرار نحو قبة البرلمان. مصطفى مشارك والمصطفى أمهال.

يقود لائحة البام مصطفى مشارك رجل الأعمال المنحدر من دوار إد الحافي جماعة إبضر بمنطقة إمجاظ، من حيث كان المنطلق وبمدينة الدار البيضاء حيث درج، وبعد مسار علمي تولى رئاسة  الشركة  المعدنية للمناجم برويشيم BROYCHIM المتخصصة في تكسير الأحجار المعدنية التي أنشأها الأب الحاج الحسين مشارك سنة 1982.

استطاع الابن أن يطور العمل بها إلى أن أصبحت إحدى كبريات الشركات الصناعية بالمغرب، حصلت خلال سنة 2011  على المرتبة العاشرة وطنيا في ميدان المعادن ، وقد ظل قريبا من هموم أبناء سوس من خلال تشغيل عمال وأطر من أبناء الاقليم، ليدخل غمار السياسة حتى يتمكن من المساهمة في التنمية المحلية والبشرية لساكنة المنطقة.

مصطفى مشارك شاب في بداية الأربعينات من عمره يدخل العمل السياسي من بوابة حزب الاصالة والمعاصرة، في رصيده تجربة جمعوية غنية في المجال الاقتصادي والاجتماعي، من بينها رئاسته للجمعية المهنية للمقاولات الصغرى والمتوسطة والخاصة، المهتمة بشؤون استغلال المناجم، كما يرأس مشارك جمعية المستقبل لمستغلي المقالع، وهو رئيس للجنة المقاولات الصغرى والمتوسطة، بفيدرالية المعادن. ويشغل صفة عضو بالجمعية الدولية لمعدن الباريتين.

على المستوى الاجتماعي يشغل وكيل لائحة الجرار منصب كاتب عام لمؤسسة أمل المكلفة بمعالجة القصور الكلوي التي تقدم خدمات إنسانية للفئات المحتاجة للعلاج من هذا الداء المكلف ماديا.

وصيف وكيل الائحة المصطفى امهال من مواليد 1963، من والدين يتحدران من قيادة تاهلة بتافراوت، حاصل على الإجازة  في الرياضيات وإدارة الأعمال من جامعة تكساس  TCU في  دالاس  وماستير في إدارة الأعمال  شعبة إدارة التسويق من جامعة  بوسطن. أنشأ مجموعة شركات دولية، طاقية وغذائية لها ارتباطات اقتصادية بمجموعة من البلدان الأوروربية، ويشغل صفة عضو بمجموعة من الهيئات الاقتصادية الوطنية والدولية، يدخل الانتخابات من أجل بناء المنطقة التي يتحدر منها اباؤه وأجداده ويعول رفقة زميله مشارك أن يحسما المقعدان معا بتيزنيت لفائدة الجرار.

سوس بلوس

مشاركة