الرئيسية مجتمع تارودانت الشمالية: النار بين حزب مزوار  والجرار

تارودانت الشمالية: النار بين حزب مزوار  والجرار

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2016 - 13:32

 

منازلة ساخنة بين عبد اللطيف وهبي القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، وحميد البهجة  المطرود من البرلمان خلال الولاية المنتهية بموجب قرار دستوري البهجة يعود للدخول إلى المعترك مادام قرار منعه من الترشح  لم يستوفي كل مراحل التقاضي.

ومند الآن يبدو على أن  التجمع الوطني للأحرار قام ب” تحفيظ” تلك الدائرة فظل يكتسحها انتخابيا بحصد أغلبية أصواتها، وخير مثال على ذلك الانتخابات الجزئية التي جرت صيف هذه السنة لتعويض مقعد حميد البهجة الملغي، وقد تمكن الاحرار من استعادتها رغم ترشيحهم لاسم لا نفوذ،  فحصدوا 23 ألف صوتا متقدمين على الأصالة والمعاصرة بحوالي 10 آلاف صوتا.

عبد اللطيف وهبي في مقارعته للأحرار سيلقى دعم الحسين  بورحيم مناضل الحزب القادم من التجمع الوطني للأحرار ليمتطى الجرار بعدما زادته قضية أستاذ تاردانت شهرة بعد نيله البراءة كاملة، إلى جانب تغلغله بمنطقة تارودانت الشمالية وقد تمكن الجرار من ضمان مكانة مريحة بهذه المنطقة خلال الانتخابات الجزئية الأخيرة بترشيحه بورحيم وكيلا للائحة. ويسعى وهبي ليكون ” ذراعو قد فمو” حتى يتجاوز تفوق البهجة الانتخابي عليه خلال الاستحقاقات السابقة.

الأحرا يطمعون في حصد مقعدين الاول استحقاقا والثاني بأكبر بقية، فالمقعد الثالث  سيبقى معلقا بين الاستقلاليين الذين تضاءل وجودهم بهذه المنطقة وبين البيجيدي القوة الصاعدة التي اكتسحت المدن وبقي تواجدها خجولا بالمناطق القروية والجبلية.

سوس بلوس

مشاركة