Ad Space
الرئيسية مجتمع تينغير: تسليم 3 سيارات نقل مدرسي لجمعيات مدنية بأمسمرير وتلمي وإميضر

تينغير: تسليم 3 سيارات نقل مدرسي لجمعيات مدنية بأمسمرير وتلمي وإميضر

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2016 - 12:50

عرف مقر عمالة إقليم تنغير تسليم ثلاث سيارات للنقل المدرسي لفائدة جمعيات مدنية بكل من أمسمرير وتلمي وإميضر.

وتم خلال حفل ترأسه عامل إقليم تنغير، عبد الحكيم النجار، بحضور رؤساء المصالح الخارجية والتربوية، تسليم مفاتيح الحافلات لفائدة جمعية اوسيكيس للتنمية بامسمرير، وجمعية أباء وأولياء التلاميذ بمجموعة مدارس ايت عتيق بجماعة تلمي، وجمعية افاق للتنمية بأزومكن بجماعة أميضر.

وقد تم اقتناء هذه الحافلات في إطار ميزانية مديرية الشؤون القروية بغلاف مالي اجمالي قدره مليون و149 الف درهم، منها 480 ألف درهم بالنسبة للنقل الخاص باميضر، و 669 الف و600 درهم بالنسبة لجماعة تلمي وجمعية آفاق للتنمية بأزومكن.

وأبرز رؤساء الجمعيات المستفيدة من هذه العملية أن تمكينها من حافلات للنقل المدرسي سيساهم دون شك في تسهيل عملية التمدرس بالجماعات الترابية المستفيدة وتحفيز التلاميذ على بذل مزيد من الجهود في اطار التحصيل الدراسي للموسم 2016-2017، مشيرين الى ان السلطات الإقليمية، وضعت قطاع التعليم من أولوياتها، وتسعى جاهدة الى تحسين مؤشراته وتجويد الخدمات المقدمة في هذا الصدد، بالإضافة الى تكثيف الجهود لتشجيع الفتاة القروية على مواصلة دراستها والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

وأكدوا على الاهمية التي يكتسيها السهر على تدبير هذه الحافلات بشكل عقلاني واستغلالها استغلالا يتماشى وطموحات الساكنة المحلية، التي هي في حاجة ماسة الى تحسين جودة مختلف التجهيزات والأساسية والمرافق العمومية.

و م ع

 

مشاركة