الرئيسية عدالة تارودانت:اعتقال مختل عقلي خطف شاحنة وارتكب حوادث سي

تارودانت:اعتقال مختل عقلي خطف شاحنة وارتكب حوادث سي

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2016 - 15:58

قصة مثيرة بطلها مختل عقلي في العشرينيات من عمره يتحدر من منطقة الكردان بإقليم تارودانت. بدات فصولها ليلة اول أمس السبت، بحي السمارة ببلدية الكردان، بعدما اختطف المختل العقلي شاحنة وجد بداخلها مفتاح، ليقوم بسياقتها وكأنه ” شيفور ديال بصح” رغم عدم توفره على رخصة السياقة.

المختل توجه ليلتها عبر طريق ثانوي إلى حدود الطريق الوطنية رقم 10 متخدا مساره نحو مدينة أولاد التايمة والتي ارتكب بها حادثة سير بعد ان صدم سيارة أحد الأشخاص، وبعد توسلاته إلى صاحب السيارة الذي لم يفطن ان الأخير مختل عقلي، تركه في حال سبيله، ليقلب المختل الاتجاه نحو الطريق السريع الرابط بين أولاد تايمة واكادير، كانت الشاحنة تسير وراكبها مبتهج بصوت الموسيقى بعد ان وجد عدد من الأشرطة لموسيقى الشعبي. مسافة تزيد عن 44 كلمترا الرابطة بين أولاد التايمة واكادير، لم يرتكب المختل أي مخالفة، ولم يثر انتباه الحواجز الأمنية بين المدينتين. بعد دخوله المدار الحضري لاكادير ونظرا لكثافة حركة السير بالمدينة، وجد المختل صعوبة التحرك بسهولة في شوارع المدينة، ليصدم سيارة أحد الأشخاص على مستوى طريق الميناء، وبعد توسلاته واستعطافه، لم يستطع إقناع سائق السيارة التي ألحق بها أضرار جسيمة، وبعد وقوف دورية لشرطة المرور طالبت المختل بوثائق الشاحنة فادعى انه لا يمتلكها، ليتم اعتقاله والبحث معه، وبعد التحريات تم اكتشاف ان الأخير سرق الشاحنة من تارودانت وتم الإبلاغ عن الأمر.

وقالت مصادرنا ان المختل سبق ان سرق سيارة ” بيكوب” من منطقة الكردان قبل عيد الأضحى، وبدأ يستعملها في نقل الأشخاص قبل ان يكتشف أمره أحد معارف صاحب السيارة المخطوفة الذي أبلغ عن الأمر، وتم استرجاع السيارة دون وضع شكاية في حقه لأنه ” مختل”.

بركة

 

مشاركة