الرئيسية مجتمع تيزنيت: صادم… اب يتخلى عن اطفاله في الشارع العام بعد ان هجرته زوجته

تيزنيت: صادم… اب يتخلى عن اطفاله في الشارع العام بعد ان هجرته زوجته

كتبه كتب في 8 سبتمبر 2016 - 19:33

مباشرة بعد قضية الطفلين المهملين ” هشام ومروان” اللذان كانا يعيشان في اقفاص الدجاج والارانب، بعد ان تخلت عنهما والدتها لصعوبة توفير العيش، حتى تفجرت قضية مماثلة أول أمس الثلاثاء ، بعد عمد أب يشتغل بقال على ترك أبناءه الثلاثة فتاتين وولد في الشارع العام امام المحكمة الابتدائية بتيزنيت.

الحدث دفع من جديد النيابة العامة، إلى اتخاد مسطرة الإهمال الأسري، بعد توجيه تعليمات إلى مصالح الشرطة القضائية بالاستماع إلى الأب في محضر قانوني، وايداع الأطفال الثلاثة دار الطالب بالمدينة حتى استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

وتعود تفاصيل هذه القضية المثيرة، بعد وقوع خلاف مند أشهر بين الأب وزوجته، انتهى بمغادرة هذه الأخيرة بيت الزوجية تاركة أولادها الثلاثة مع ابيهم، واستقرت ببيت عائلتها، مرت الأيام والاسابيع ولم تعد الام إلى بيت زوجها، ليجد الأب نفسه مجبرا بالقيام بدورها المنزلي، ومما زاد من صعوبة الموقف ان إحدى بناته عمرها لم يصل الخامسة، واكبرهم فتاة في عمرها الحادي عشر، اصبح الاب يطهي الطعام يغسل الملابس في موازاة عمله اليومي كبقال باحدى دواوير جماعة اربعاء الساحل.

وقد سبق للزوج بعد توجه إلى محكمة تيزنيت ان حكى معاناته إلى وكيل الملك، الذي ارشده بضرورة اللجوء إلى المساطر المعمول بها في مثل هذه القضايا من قانون مدونة الاسرة، من قبيل رفع دعوى قضائية ضد الزوجة من اجل اجبارها إلى العودة إلى بيت الزوجية، غير ان الزوج رفض ذلك، حيت طالب بارغام الزوجة على العودة المنزل مقابل التراجع عن قرار التخلي عن أبناءه. ومن المرتقب ان يستدعي وكيل الملك بابتدائية تيزنيت، الام الغائبة من اجل الإستماع لها ومعرفة قرارها تجاه أطفالها، حول ما اذا كانت ستتكفل بأبنائها من عدمه، لاستكمال إجراءات توجيهم إلى مؤسسة لرعايتهم.

بركة

 

مشاركة