الرئيسية مجتمع أكادير: اعتقال إفريقيين كونا عصابة ” الأورو الأخضر”

أكادير: اعتقال إفريقيين كونا عصابة ” الأورو الأخضر”

كتبه كتب في 7 سبتمبر 2016 - 10:15
 تمكنت عناصر  التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأكادير، يوم أمس الاثنين (05 شتنبر)، من إيقاف شخصين يتحدران من إحدى دول جنوب الصحراء، يشتبه في تورطهما في قضية النصب على الطريقة الإفريقية.
وقد تبين من خلال البحث الأولي أن المشتبه فيهما، وهما شقيقين، كانا قد أوهما شخصا برغبتهما في استقدام مبلغ مالي مهم من العملة الأجنبية يقدر بــ06 ملايين أورو، ورثاه من أبيهما وأنهما يحتاجان لقدر من المال قصد تمويل هذه العملية، حيث مكنهما من المبلغ المطلوب ورافقهما إلى تمثيلية إحدى الدول الإفريقية بالرباط قصد سحب حقيبتين منها؛ وعند عودتهم إلى مدينة أكادير، أوهماه من جديد بكون العملة المذكورة مكسوة بمادة تستدعي “محلولا خاصا” قصد إزالتها. ولكي تكون خطتهما محبوكة أجريا تجربة أمام أعينه، حيث حولا ورقة إلى مبلغ مالي بعد إزالة الطلاء عنها، وأكدا للضحية أنهما في حاجة لمزيد من المال لشراء هذا المحلول باهظ الثمن.
وهذا، وقد حجزت مصالح الشرطة حقيبتين كبيرتين بداخلهما صندوقين (coffre-fort) يحتويان على رزم من أوراق خضراء اللون مطلية بمسحوق أبيض وملفوفة بعناية بواسطة أوراق شفافة مطبوعة على شكل أوراق مالية من عملة الأورو.
وقد تم وضع المشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهما تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
مشاركة