Ad Space
الرئيسية صوت و صورة خطير..”LSD”/”DMT”/ “MDMA”.. مخدرات جديدة تغزو المغرب – فيديو

خطير..”LSD”/”DMT”/ “MDMA”.. مخدرات جديدة تغزو المغرب – فيديو

كتبه كتب في 31 أغسطس 2016 - 17:01

ظهرت، في المغرب، في الآونة الأخيرة، صناف جديدة من المخدرات، يتم ترويجها بأسعار بخسة، ومنها “MDM” و”LSD” و”DMT”.

برنامج “45 دقيقة” نقل مشاهدي قناة “الأولى”، نهاية الأسبوع الماضي، عبر حلقة بعنوان “المخدرات.. السم القاتل”، في رحلة مثيرة في عالم المخدرات الجديدة.

محمد حفيظي، معد الحلقة كشف أن اقتحام عالم المخدرات الجديدة، وخصوصا، عالم “LSD” لم يكن بالسهل، لأن مروجي، ومستعملي هذا النوع منغلقون على أنفسهم، والعالم الآخر، ويصعب الالتقاء بهم، على الرغم من الاتصالات المتكررة.

محمد حفيظي وياسين العماري

وبخصوص كواليس تصوير الحلقة، قال حفيظي إن معظم المروجين، الذين ربط الاتصال بهم غيروا مواقفهم، وأغلقوا هواتفهم، وذلك بعد موافقتهم المبدئية على التصوير، “خصوصا مروجي مخدر “lSd”، الذي يعتبر الأخطر حاليا، والذي بدأ يغزو في صمت عدة مدن مغربية بما فيها طنجة، والرباط، والدارالبيضاء دون إثارة الانتباه”.

وخلال التحضير للحلقة، كشفت معطيات، حصل عليها الزميل الصحافي، الحائز على جائزة الصحافة عام 2015، وجود حفلات وسهرات خاصة، بل ورحلات تسمى بـ “trip”، تخصص لترويج، واستهلاك هذا المخدر.

وأشار حفيظي إلى أن تصوير حلقة البرنامج صادف “وجود إحدى الحفلات المنظمة بنواحي زاكورة، وعلى الرغم من المحاولات المتكررة، لم يتمكن الطاقم من تصويرها بسبب تخوف رواد هذا العالم، الذين يعدون على رؤوس الأصابع”، يقول الصحافي.

ومن بين العراقيل، التي واجهها فريق عمل “45 دقيقة” برئاسة تحرير ياسين العماري، والطاقم التقني، قلة مراكز معالجة الإدمان، والإمكانيات المخصصة له: “التقينا مجموعة من المدمنين، خصوصا مدمني الهيروين، الراغبين في العلاج، الذين لايزالون مسجلين في لائحة الانتظار، منذ عدة سنوات”.

ويبلغ سعر الغرام الواحد من الكوكايين المعدل 300 درهم، و150 درهما لمخدر “LSD”، و80 درهما للقرص الواحد من مخدر “اكسطازي”، وهي الأسعار، التي شجعت الكثير من الطبقات الشعبية على استهلاك هذا النوع من المخدرات، التي كانت سابقا حكرا على الأغنياء.

مشاركة