الرئيسية مجتمع بعد “زيرو كريساج” و”زيرو ميكا”.. نشطاء يُطلقون “زيرو شعوذة”

بعد “زيرو كريساج” و”زيرو ميكا”.. نشطاء يُطلقون “زيرو شعوذة”

كتبه كتب في 30 أغسطس 2016 - 14:41

بعد شهر واحد من إطلاق حملة “زيرو كريساج”، من طرف نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، لدق ناقوس الخطر، حول تفشي الجريمة والسرقة بالسلاح الأبيض، في عدد من المدن المغربية، أطلق النشطاء حملة جديدة بهاشتاغ “زيرو شعوذة”.

ورصد فيديو، من داخل أحد مقابر مدينة أكادير، عددا من الشباب يقودون حملة “زيرو شعوذة”، و”زيرو سحرة”، حيث قاموا بجولة وسط المقابر، وتمكنوا في وقت قصير من جمع الكثير من الأكياس تضم أعمال سحر وشعوذة.

وأظهر الفيديو، عمليات فتح وفك أكياس بلاستيكية، الأولى كانت تضم صورة لفتاة تحمل هاتفا بين يديها، والثاني بها قفطان في اللون الأبيض.

ويرغب النشطاء من خلال هذه الحملة داخل المقابر التي تشهد أعمال السحر والشعوذة، فضح المشعوذين

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، أن أطلقوا “هاشتاغ” بعنوان “المغرب خط أحمر”، وذلك على خلفية اتهامات جديدة للبلاد بالسحر والشعوذة من قبل مواطنة جزائرية على الهواء مباشرة بأحد البرامج الفنية.
وعمد النشطاء إلى إطلاق هاشتاغ “المغرب خط أحمر”، ودعوة كل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر ذلك، في دعوة صريحة للتوقف عن كل التصريحات المضادة والماسة بالسيادة والدولة المغربية.

ويأتي ذلك بعد أن ظهرت طالبة جزائرية، في برنامج اكتشاف المواهب ستار أكاديمي، في  شريط فيديو مع إحدى الطالبات اللبنانيات، وهي تذكر أن والدتها أخبرتها في مكالمة هاتفية أن عليها الحذر من المشاركة المغربية “ابتسام تسكت”.

وأردفت الجزائرية، أن أمها حثتها على رمي الخاتم الذي أهدته لها الطالبة المغربية بحجة أن المغرب “بلد السحر والشعوذة”.

مشاركة