الرئيسية مجتمع استمرار الطقس الحار غدا الأربعاء.. وزخات رعدية في هذه المناطق

استمرار الطقس الحار غدا الأربعاء.. وزخات رعدية في هذه المناطق

كتبه كتب في 30 أغسطس 2016 - 14:24

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى يوم غد الأربعاء، أن يظل الطقس حارا في الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حارا داخل منطقة سوس، وبأقصى الجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل.

ويرتقب تكون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، محملة بزخات مطرية، وعواصف رعدية محلية، ومصحوبة برياح قوية بمرتفعات الأطلس، ومحليا بالمنطقة الشرقية، ومن المحتمل أن تمتد إلى مناطق السايس.

ويتوقع أيضا مرور سحب آتية من جنوب الأقاليم الجنوبية، مصحوبة بزخات مطرية وعواصف رعدية محلية ابتداء من الزوال، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي مناطق المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي عموما في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15و19 درجة في المرتفعات، و19 و24 درجة في السهول الأطلسية، والواجهة المتوسطية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والرحامنة، وتانسيفت، والمنطقة الشرقية، والجبوب الشرقي، وما بين 24 و30 درجة بتادلة، وسوس، وأقصى الجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة، خلال النهار، فستتأرجح ما بين 40 و43 درجة في داخل وشرق الأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 35 و40 درجة في الجنوب الشرقي، وسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت، وداخل مناطق الشياضمة، وسوس، وما بين 30 و35 درجة في المنطقة الشرقية، والسايس، وداخل منطقة الغرب، واللوكوس، وعبدة، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 25 و30 درجة قرب السواحل والمرتفعات.

وعن حالة البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة ومهدية، ليصبح محليا هائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم، وسيدي إفني، وهائجا ما بين الجرف، والداخلة، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي المناطق.

مشاركة