الرئيسية سياسة اكادير : مزوار يحسم في اسم مرشح الأحرار والمسعودي وكيلا للائحة الحمامة

اكادير : مزوار يحسم في اسم مرشح الأحرار والمسعودي وكيلا للائحة الحمامة

كتبه كتب في 28 أغسطس 2016 - 18:13

تأكد ان صلاح الدين مزوار رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار حسم مساء امس السبت 27 غشت الجاري ، في اسم وكيل لائحة الحزب برسم الانتخابات البرلمانية ليوم 7 أكتوبر المقبل، حيث تم الاتفاق على تزكية عبد الله المسعودي رئيس جماعة ايموزار، وكيلا للائحة الحزب بدائرة أكادير.

وجاء منح المسعودي هذه التزكية، بعد اجتماع تم بعد عصر السبت جمع كلا من مزوار رئيس الحزب ومحمد بوهدود بودلا منسق المكتب الجهوي للحزب وكذلك المنسق الإقليمي للحزب ابراهيم حافيدي ومنتخبون للحزب بالجهة ، حيث تم الحسم في الأسماء التي كانت مرشحة لشغل وكيل اللائحة يتقدمهم عبد الله المسعودي رئيس جماعة ايموزار شمال أكادير.

وكان اجتماع سابق قد جمع رؤساء الجماعات الثمانية التي يسيرها الأحرار بعمالة أكادير إداوتنان يدعمون ترشح المسعودي كوكيل لائحة الحزب، خاصة وأن الحزب دأب منذ مدة على إعمال مبدأ التناوب بين الجماعات في الترشيح، إذ ترشح سابقا كل من الشركاوي عن جماعة أورير ومحمد المسعودي عن بلدية أكادير وعبد الله أبرني عن جماعة التامري، والآن يتم الحسم بترشيح المسعودي كمرشح عن دائرة اكادير اداوتنان. كما أشارت ذات المصادر، أن رئيس المجلس الاقليمي لحسن بيجديكن كان يدعم أيضا ترشيح المسعودي، وبالمقابل، في حين ان أسماء أخرى كانت مرشحة لم تلقى الدعم بسبب ضعف مردوديتها و غياب شعبيتها لدى التجمعيين بالاقليم. وكانت وسائل اعلام ، قد اوردت خبرا مفاده ان التجمعي بوسعيد وزير المالية يعتزم الترشح بدائرة اكادير اداوتنان، وهو الخبر الذي احدث جدل كبير لدى تجمعيو اداوتنان ، لكونه ينافي الاتفاق السابق بترشيح المسعودي ، الخبر كان قد نفاه منسق الحزب جهويا محمد بودلال ، وتأكد يوم امس السبت من طرف رئيس الحزب مزوار باختيار المسعودي وكيلا لائحة الحمامة دون الحسم بعد في وصيفه .

ومن جهة أخرى، تعد الجماعات، التي تدعم عبد الله المسعودي، خزانا انتخابيا للأحرار في كافة الانتخابات البرلمانية السابقة، إذ تمثل الأصوات المحصل عليها نسبة 70 في المائة من النتائج النهائية لمرشحي الأحرار. وقالت مصادر مطلعة أنه لحدود زوال اليوم الأحد 28 غشت الجاري، لم يتم الحسم في لوائح تارودانت بدائرتي الشمال والجنوب وكذلك في اسم مرشح لائحة الشباب، بعد ان كان اسم صلاح المتوكل رئيس جماعة الكدية البيضاء بتارودانت يتردد بقوة.

بركة

 

مشاركة