Ad Space
الرئيسية سوس في الصحافة الوطنية 30 دركيا بأكادير يطالبون القيادة العليا بأن تفوت لهم ” المنظر الجميل”

30 دركيا بأكادير يطالبون القيادة العليا بأن تفوت لهم ” المنظر الجميل”

كتبه كتب في 7 يوليو 2012 - 02:04

” نخشى أن تشرد أسرنا، ومستعدون للأداء” يقول دركيون متقاعدون وآخرون يعملون بالقيادة الجهوية للدرك المكي بأكادير. ثلاثون أسرة تابعة للقيادة الجهوية تناشد القيادة العليا للدرك الملكي بالرباط بأن تفوت لها سكنيات ” المنظر الجميل” التي تقطن بها مند سنوات بحي تالبرجت.  مساكن أنشأت مند الخمسينيات وتعد من المباني الناذرة التي صمدت في وجه زلزال أكادير،  توجد خارج الثكنات العسكرية من أجل ذلك تقدم رجال الدرك بطلبات من أجل تفويت هذه الشقق لفائدتهم ليقضوا بها بقية العمر، ويحصنوا أبناءهم من التشرد.

رجال درك متقاعدون، وآخرون قاب قوسين من الإحالة  على المعاش، إلى جانب أسر أيتام وأرامل دركيين وافتهم المنية يرفعون بدورهم مطلبهم إلى القيادة العليا لتحدو حدو القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية التي فوتت لجيرانهم من متقاعدي الجيش 20 شقة بالمنظر الجميل، فوكالة الأملاك والتجهيزات العسكرية  عملت على تسوية وضعية مساكن الجيش، وحددت الاقتطاعات اللازمة، ويجري الآن العمل على تمكينهم من الرسوم العقارية، بعد انتقال الملكية إليهم وتحفيظ المساكن بأسماء المستفيدين. ويؤكد الدركيون أنهم مستعدون لأداء المبالغ المالية التي ستفرضها القيادة العليا للدرك، مع العلم أنها متحكمة في رواتبهم، وتتوفر على أرقام تأجيرهم.

الدركيون يعتبرون الاستفادة حقا، لأنها ستستجيب لمقتضيات الرسالة الملكية المؤرخة في العاشر من ماي 2001، والتي تقضي بتمكين الدركيين المتقاعدين وأرامل المتوفين من السكنيات المتواجدة خارج الثكنات العسكرية عبر مسطرة حدّدتها وكالة الأملاك والتجهيزات العسكرية”.

رجال الدرك منهم من يقطن بهذه الشقق مند 30 سنة، ويجري الحديث الآن حول عزم القيادة العليا عرضها على البيع، من أجل ذلك يقول الدركيون : ” نحن أولى؟ أين سيتم ترحيلنا بعد سنوات من الخدمة؟”. رجال الدرك سبق لهم أن مدوا مسؤولي وكالة الأملاك والتجهيزات العسكرية بملفاتهم من أجل البدء في إجراءات التفويت،  ورغم استخراج الرسوم العقارية المنفصلة لكل شقة الحاملة  للأرقام التسلسلية من 184616 إلى 184665 من الرسم العقاري الخاص بالعمارة حيث يقطنون،  فإن الوضع بقي على حاله .

القيادة العليا سبق وأن اعتبرت عمارات المنظر الجميل ضمن الملك العام التابع للثكنة العسكرية ويدخل ضمن السكن الوظيفي، من أحل ذلك رفضت المصادقة على طلبات التفويت. بينما المطالبون بالتفويت يعتبرون الاستفادة تدخل ضمن مقتضيات الرسالة الملكية المؤرخة في 10 ماي 2001.

سوس بلوس

مشاركة