سقوط فلاح هواري في حفرة نصبها ابناؤه للخنزير

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
5 يوليو 2012
سقوط فلاح هواري في حفرة نصبها ابناؤه للخنزير

يقول المثل المغربي الشائع”لي احفر حفرة إطيح فيها” وقد أصبح أكثر تداولا هذه الأيام في أوساط من ساكنة منطقة هوارة ،أسباب تررد هذا المثل راجع إلى قصة واقعية بطلتها “حفرة عميقة” سقط فيها رب أسرة وكاد يفقد حياته.
تفاصيل القصة إبتدأت منذ عدة أيام، بعد توالي هجومات الخنزير على ضيعات فلاحية بمنطقة هوارة من أجل إلتهام ما زرعه الفلاحين .البعض من هؤلاء رضخ للأمر الواقع تاركين محاصيلهم تعبت فيها الخنازير فسادا ،لأن السلطات بحسب فصول قانونية تجرم قتل الخنزير .
بعض أبناء أحد الفلاحين بمنطقة هوارة إبتكروا حلا لعله يكون عقابا للخنازير الهائجة، اجتمعوا دون إستشارة الأب، وقاموا بتعميق حفرة وسط المحاصيل الزراعية  وإخفاء فوهتها بالقصب كفخ ليسقط داخله الخنزير، الأبناء وبعد نصب كمينهم لهذا الحيوان غادروا الضيعة دون إخبار الأب الذي شد بدوره رحاله وسط ضيعته الفلاحية من أجل الإطلاع على المحصول ،لكن ما إن وطأت قدماه سطح بعض الحشائش حثى هوى أسفلا فأغمي عليه للحظات قبل أن يسترجع أنفاسه ليجد نفسه في مصيدة حقيقة،ومن حسن صدف الأب أن وجد هاتفه النقال مشغلا وبه رصيد استعمله ليطلب النجدة من أبنائه ،وهو يرتعد خوفا من أن يسقط خنزير فوق رأسه سيما أنها طريقة ناجعة لاصطياد الخنازير البرية.
تضافرت جهود لإخراج الأب من قرار حفرة عميقة فنقلوه نحو المستشفى لتلقي العلاجات بعد إصابته بكسر في إحدى ضلاعه، وقد بينت الكشفوفات الطبية عن كسر في أحد الاضلاع، ورضوض بمختلف أطراف الجسم.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة