كيف أمضى خالد عليوة أول ليلة بسجن عكاشة؟

2012-07-01T15:52:38+00:00
2012-07-01T15:54:11+00:00
الرئيسيةوطنيات
سوس بلوس1 يوليو 2012آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كيف أمضى خالد عليوة أول ليلة بسجن عكاشة؟
رابط مختصر

عليوة تحوز فيلات فخمة غير أنه تركها خلفه ليمضي أول لياليه بزنازن عكاشة الباردة، أن خالد عليوة الوزير الاتحادي السابق واليد اليمنى لعبد الرحمان اليوسفي ، والمدير العام السابق للقرض العقاري والسياحي (السياش)، رفض، أول أمس الجمعة (29 يونيو 2012)، الدخول إلى الزنزانة المخصصة له، التي كان يوجد بها معتقلي الحق العام، بعد أن أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء بإيداعه، رفقة ثلاثة آخرين، سجن عكاشة.
وذكر مصدر موثوق للزميلة ” كود”  أن خالد عليوة وضع في آخر المطاف في زنزانة بالجناح خمسة (وهو جناح خضع لإصلاحات أخيرا)، رفقة اثنين من المعتقلين على خلفية ملف “السياش”، في حين أن المتهم الثالث وضع في زنزانة أخرى.
وأبرز المصدر أن المعتقلين الثلاثة، بمن فيهم عليوة، لم يمنحوا بطانيات كافية، إذ خصصت لهم واحدة فقط و”بونجة”، وهو ما دفع بعض معتقلي الحق العام إلى تزويدهم ببطانيات أخرى.
وأكد المصدر أن عليوة شوهد، أمس السبت، وهو يجلس في الساحة، رفقة باقي الموقوفين معه على خلفية الملف نفسه، دون أن يقترب منهم أي أحد، في وقت أعطيت تعليمات صارمة بمنع إجراءهم أي اتصال خارجي أو حصول أحدهم على الهاتف.

يشار إلى أن المودعين، على خلفية الملف، هم ابن شقيقه (وهو كبير الطباخين في فندق رياض السلام)، وابن عمه، إلى جانب محمد (ز).

سوس بلوس و كود

عذراً التعليقات مغلقة