الرئيسية مجتمع تاونات: مشاريع تنموية بجماعة عين مديونة

تاونات: مشاريع تنموية بجماعة عين مديونة

كتبه كتب في 12 أغسطس 2016 - 03:00

أشرف حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات مؤخرا بنفوذ تراب جماعة عين مديونة التابعة لدائرة تاونات رفقة الوفد الرسمي على تدشين ووضع الحجر الأساس وزيارة أوراش مجموعة من المشاريع التنموية الهامة ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي.

DSC07732

وهكذا، فقد تم تدشين قنطرة تهريز بالطريق الوطنية رقم 5314 الرابطة بين جماعتي عين عائشة وعين مديونة  بالنقطة الكيلومترية 300 + 8 ، على طول 42 مترا وعرض 10 أمتار ، التي رصد لها غلاف مالي قدره 6,6 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

DSC07752

وبمركز الجماعة  أشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء قاعة مغطاة للرياضات، بتكلفة مالية تفوق 7 ملايين درهم ، على مساحة تقدر ب 1650 متر مربع بتمويل في إطار شراكة بين كل من وزارة الشباب والرياضة  وجماعة عين مديونة وعمالة إقليم تاونات.

كما تمت زيارة ورش مشروع تهيئة السوق الأسبوعي أربعاء عين مديونة بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي مليون درهم على مساحة تقدر ب 10600 متر مربع، بتمويل في إطار شراكة بين كل من مجلس جماعة عين مديونة والمجلس الإقليمي لتاونات والمندوبية الإقليمية للإنعاش الوطني .

DSC07762

من مكونات المشروع تسوية أرضية السوق برمال الوادي وبناء سور سياج وبناء ممرات بالإسمنت المسلح وتركيب أبواب حديدية.

وأشرف عامل الإقليم والوفد المرافق له أيضا بجماعة عين مديونة على زيارة ورش إعادة تكسية الطريق الإقليمية رقم 5318 الرابطة بين عين مديونة وهوارة التابعة لجماعة عين معطوف على طول 18  كلم وعرض 6 أمتار،  التي رصد لها غلاف مالي إجمالي قدره  11,5 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

ويهدف هذا المشروع إلى تحسين مستوى الخدمة والسلامة الطرقية و التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة وتسهيل تنقل الأشخاص والبضائع.

DSC07783

مشاركة