الرئيسية مجتمع طلبين غريبيبن من شابين التقيا الملك

طلبين غريبيبن من شابين التقيا الملك

كتبه كتب في 9 أغسطس 2016 - 10:09

خلق شبان من مرتيل، التي أصبحت مزارا شبه يومي لجلالة الملك خلال مقامه بالمنطقة، الحدث عند لقائهم بعاهل البلاد محمد السادس، إذ لم يكتفي بعض منهم بأخذ الصور معه، أو استغلال الفرصة والمناسبة لطلب مأذونية كما يقوم به الكثيرون، بل خلف لقائهم معه ضجة تناقلتها المواقع الاجتماعية.

من بين الشبان المرتيليين، مصطفى بلحسن، الذي حضي بلقاء جلالة الملك وأخذ صورة معه، و خلق طلبه استحسانا لدى المرتيليين وغيرهم، معبرا عن نضج عالي وتفكير المناضل الوطني الحقيقي، حينما طلب من جلالة الملك بناء مستشفى بمرتيل، المدينة التي اتسعت وكبرت وازداد عدد ساكنتها، دون أن تتوفر على مستشفى يمكن من استقبال مرضاها.

الطلب الغير الشخصي الذي تقدم به الشاب المرتيلي، فاجأ جلالة الملك الذي اعتاد أن تكون جل طلبات من يلتقيهم شخصية، واعدا الشاب بالنظر في طلبه عما قريب، وهو ما جعل ساكنة المدينة يستبشرون خيرا وينتظرون بناء مستشفى وهم يعلمون ان جلالة الملك لن ينسى طلبهم على لسان مصطفى بلحسن.

شخصية مرتيلية أخرى خلفت حديثا وتعليقات بمواقع التواصل الإجتماعية؛ يتعلق الأمر بشاب له محل لبيع الألبسة الجيدة بمرتيل، قاده الحظ للقاء جلالة الملك خلال جولاته المرتيلية، فطلب منه صورة، قبل أن يعرض على جلالته الدخول لمحله التجاري، قائلا له “لدي رغبة في تقديم هدية لكم”..
رحب جلالته بعرض الشاب المرتيلي، لكن الظروف لم تكن مناسبة لتوقفه ونزوله للمحل، فطلب من الشاب أن يحتفظ بالهدية لحين زيارة حرس تابعين لجلالته لأخذها منه، ويتعلق الأمر بلباس من ماركة عالمية من النوع الذي يرتديه جلالته في جولاته.

واقعة الشابين المرتيليين خلفت تعليقات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقدمت نموذج لشباب أبوا أن يستغلوا مناسبة لقائهم بجلالة الملك ليطلبوا مطالب شحصية، فالأول قدم طلبا يهم قرابة 40 ألف من ساكنة مرتيل ومئات الالاف من زوارها.. فيما عبر الثاني عن شهامة وكرم في تقديمه لأحسن ما لديه كهدية لجلالة الملك دون أن يطلب مقابلا لذلك

مصطفى العباسي: لأحداث أنفو

مشاركة