الرئيسية أخبار الجمعيات جمعية للتنمية القروية تُدين “التضييق” بتغجيجت

جمعية للتنمية القروية تُدين “التضييق” بتغجيجت

كتبه كتب في 30 يوليو 2016 - 13:27

قالت جمعية “تينزرت” للتنمية القروية والتعاون بمنطقة تغجيجت، التابعة إداريا لجهة كلميم واد نون، ضمن بيان تتوفر عليه هسبريس، إن جهات ذات “مآرب ضيقة”، شنّت ضدّها حملات “مُغرضة” و”تضييقا مُمنهجا”، بسبب ما وصفته بـ”تدبيرها لمشروع الماء الصالح للشرب بمدشر “تينزرت””.

وعن أشكال التضييق المُمارس عليها، أوردت وثيقة الجمعية ذاتها أن “جهات نافذة أقدمت على افتعال احتجاجات صورية وهجمة إعلامية مغرضة، مع الاستقواء بجهات نافذة للنيل من عملها، إرضاء للوبيات انتخابية وكائنات حزبية مغمورة”، حسب تعبيرها.

ودعت الجمعية الموقعة على البيان ذاته السلطات الإقليمية إلى “تحمل مسؤوليتها في افتعال عدد من الاحتجاجات من طرف أنصار مستشار جماعي، بانخراط بعض ممثلي السلطة المحلية، لتأليب الرأي العام ضدها”، مطالبة شركاءها في المشروع بفتح تحقيق آني في الموضوع.

وأضاف البيان ذاته أن ما نعتها بـ”الأساليب التآمرية، الهادفة إلى سحب تدبير مشروع الماء من الجمعية، التي دبرته بنجاح منذ أزيد من 16 سنة”، جاءت بغرض “إرضاء جهة انتخابية ضد جمعية لا ذنب لها سوى رفض منخرطيها أن يكونوا كتلة انتخابية لعضو جماعي، ولقمة سائغة في يد من له غايات أخرى غير مصلحة المنطقة”، حسب التعبير الوارد فيه.

رشيد بجيكن

مشاركة