الرئيسية مجتمع أكادير: مداهمة مقاهي الشيشة بالمنطقة السياحية والأحياء الشعبية

أكادير: مداهمة مقاهي الشيشة بالمنطقة السياحية والأحياء الشعبية

كتبه كتب في 28 يوليو 2016 - 19:00
نفذت فرقة الأماكن العمومية التابعة للمصلحة الولائية للاستعلامات العامة بولاية أمن أكادير، خلال الساعات الاولى من هذا اليوم الاربعاء (26 يوليوز)، عمليات أمنية استهدفت مجموعة من المقاهي والأماكن التي تعرف تقديم خدمة تدخين “المعسل” المعروف شعبيا بــ”الشيشا”، حيث تمكنت من حجز ما مجموعه 132 قنينة نرجيلة ومستلزماتها، مع إنجاز مساطر قضائية في حق المخالفين، وشملت هذه العملية حوالي 10 مقاهي متواجدة في الشريط الساحلي  و كذا في بعض احياء الشعبية .
وتأتي هذه العملية في سياق الجهود الرامية إلى الحد من انتشار هذه الظاهرة التي تعرف إقبال فئة الشباب بشكل كبير،في ظل غياب تشريع زجري معاقب لها.
كما لوحظ كذلك ان عناصر نفس المصلحة عملت على  تكثيف  دوريات مراقبة على مختلف الأماكن العمومية والفنادق المتواجدة بالشريط الساحلي، للوقوف على مدى احترام الظوابط القانونية المعمول بها وخاصة المتعلقة بساعات الاغلاق ورخص العمل ومنع دخول القاصرين للمحلات المرخصة بتقديم المشروبات الكحولية.
وتأتي هذه الاجراءات الصارمة في اطار تنفيذ وتكريس استراتيجية المديرية العامة للامن الوطني  على ارض الواقع في هذا المجال، والمبنية اساسل على عدم التساهل  في مجال تنفيذ واحترام المقتضيات القانونية المرتبطة  بميدان التقنين.، مع  اتخاذ الاجراءات المسطرية اللازمة في حق المخالفين.
سوس بلوس
مشاركة