الرئيسية سوس بلوس TV أكادير: السفير الروسي يتفقد سياح بلده، ويشيد بأمن المغرب ونظامه الملكي

أكادير: السفير الروسي يتفقد سياح بلده، ويشيد بأمن المغرب ونظامه الملكي

كتبه كتب في 21 يوليو 2016 - 01:44

.عبداللطيف الكامل

في لقاءاته بالسياح الروس المقيمين بالوحدات السياحية بأكَادير،والتي أجراها صباح يوم الثلاثاء 19 يوليوز2016،اعتبر سفير دولة روسيا الفيدرالية بالرباط السيد “فاليري فوروبيوف”الإستقرار السياسي واليقظة الأمنية والحرية وغنى المنتوج السياحي وتنوعه أيكولوجيا وثقافيا وأثريا ومعماريا من أهم عناصرالجذب للسياحة العالمية بهذه الوجهة .

وقال السفير الروسي الذي كان مرفوقا بالقنصل الشرفي العام لدولة روسيا الفيدرالية بأكَادير والجهة عبداللطيف عبيد:إن المغرب يعد من أفضل الوجهات السياحية العالمية لتوفره على الأمن و الإستقرار كعنصرين أسياسيين لكل سائح وذلك خلافا لبعض الوجهات السياحية المفضلة سابقا لدى السياح الروس بالشرق الأوسط كسوريا وتركيا ومصر…

ورد أسباب نجاح المغرب في استباب الأمن و الإستقرار إلى سياسته الداخلية المتميزة بالحزم حينا وبالمرونة حينا آخر،فضلا عن تجربة كبيرة لنظامه الملكي الذي يقوده ملك شاب بحنكة كبيرة ويقوم بإصلاحات كبرى وجوهرية على عدة مستويات جعلت البلد ينجح في تجنب عاصفة الربيع العربي التي عصفت ببعض أنظمة الحكم في الدول العربية.

وأوضح “فاليري فوروبيوف”للسياح الروس،أن العلاقات الروسية المغربية على المستوى الإقتصادي آخذة في تطورملحوظ  بعد توقيع عدة اتفاقيات في هذا الشأن بموسكو بين جلالة الملك محمد السادس و الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،ولعل السياحة ستساعد على الإرتقاء بهذه العلاقات إلى ما هوأفضل في المستقبل بدليل أن عدد السياح الروس الوافدين إلى أكَاديروالمغرب يتزايد في الأشهر الأخيرة.

كما نوه السفيرالروسي بتنوع المنتوج السياحي المغربي بين السياحة الجبلية والساحلية والصحراوية،وبتوفر المغرب على منتجعات طبيعية جميلة وخلجان رائعة بالبحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي على امتداد 3500 كلم.

وعلى مناخ معتدل ومآثر تاريخية وعمرانية جذابة فضلا عن طيبوبة المغاربة وكرم ضيافتهم وعلى شبكة فندقية ممتازة ووسائل التنقل البري والجوي والبحري وغيرها من المميزات التي بمقدروها تقديم خدمات سياحية للمواطنين الروس.

RUS1

واعتبرفي كلمته أيضا أن السياحة المغربية هي من أحسن الوجهات السياحية بشمال إفريقيا لما تحظى به من ميزات استثنائية،لذلك طمأن السياح الروس على التجول بحرية وأمن بمدن المغرب وقراه من شماله إلى جنوبه ومن غربه إلى شرقه.

فهو بلد إسلامي،يضيف السفير،معتدل ومتفتح وديمقراطي يقوده الملك أميرالمؤمنين من سلالة الرسول،يحتل الرتبة 34 ضمن الشجرة العلوية الأسرة الحاكمة بالمغرب منذ قرون.

مشاركة