الرئيسية مجتمع “صفحة فايسبوكية تخير المغاربة بين التوبة أو الفضيحة”

“صفحة فايسبوكية تخير المغاربة بين التوبة أو الفضيحة”

كتبه كتب في 17 يوليو 2016 - 16:16
يبدو أن بعض العقول المتحجرة لا تستطيع التفكير والابتكار في عالم “أزرق” بمنأى عن  منطق التهديد والوعيد والفضح،  وبلغة نحن في أمس الحاجة  لاندثار رنينها عن مسامعنا ومسامع الأجيال القادمة لربما تنبعث شرارة تطفئ الشحنة الاضافية التي تغذي الفكر المتطرف والمتشدد .
بهذا المنطق لم يتوانى حساب ظهر بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك ” باسم يدعى “عائشة أمل” في الادعاء بخوض ما أسمته ذات “العقل النير ” أنها ستخوض “حملة فضح المتبرجات في الشواطئ ” ما أثار سيلا من التعليقات المنددة معظمها بهاته الخطوة ، حيث عبر عدد من النشطاء عن رفضهم المطلق لهكذا منطق  معتبرينها تشهيرا بالأشخاص وانتهاكا للخصوصية المكفولة قانونيا .
الحساب المذكور تضمن صورا لفتيات ونساء على الشواطئ هددت صاحبة أو صاحب الحساب بكونهم خلية تتوفر على عناصر موجودة في كل الشواطئ  وعلى استعداد لتشر صور الفتيات والنساء بهدف ما أسمته ب “دعوتهن للتوبة ” والابتعاد عن التبرج .
هو إذن منطق مرفوض البتة ، ولايمكن باي حال من الأحوال أن يعكر صفو المواطن المغربي الذي لاتحركه مثل هاته التهديدات والمساومات البديئة ، والدليل على ذلك أن التعليقات في معظمها دعت إلى اغلاق هذا الحساب الذي لم ولن يجد له أذانا صاغية في مغرب اكتسب مناعته العقائدية
مشاركة