الرئيسية مجتمع أول إنسان يتمكن من رفع نصف طن في التاريخ

أول إنسان يتمكن من رفع نصف طن في التاريخ

كتبه كتب في 13 يوليو 2016 - 12:40

تمكن رافع الأثقال الأمريكي “إيدي هول” من تحقيق إنجاز تاريخي، كاد أن يُكلفه حياته، بعد أن استطاع أن يكون أول شخص في التاريخ يرفع نصف طن.

وكاد هول، أن يفقد حياته بعد أن انفجرت الأوعية الدموية، داخل دماغه، في ساحة ليدز، مما جعله يسقط على ركبتيه بعد الرفعة، التي تسببت في نزيف بالأنف.

وقال هول المُلقب بـ “الوحش” إنه كاد يفقد حياته بعد ان تمكن من تحقيق هذا الإنجاز المذهل، حيث استطاع رفع 465 كيلوجراما في البداية، لكن اثنين من منافسيه تمكنوا من القيام بالمثل، ما دفعه لزيادة الوزن المرفوع مرة أخرى.

وتظهر لقطات فيديو تفاصيل الانجاز الذي حققه هول حيث التقط نفسا عميقا أمام الحشد تأهبا للتحدي، وقام برفع نصف طن متري وتمكن بذلك من كسر الرقم القياسي العالمي، قبل أن يسقط على ركبتيه.

وصرح هول البالغ من العمر 28 عاما في وقت لاحق ” قتلني هذا تقريبا، الضغط على جسدي كان سرياليا، مما أفقدني وعيي، ونزف أنفي أيضا، ليس من الصحي القيام بأمر مشابه لذلك، لكنني فعلته. أنا متأكد من بقائه في كتب التاريخ لفترة طويلة من الوقت”.

وأضاف هول “هذا الشعور العظيم المشابه لهبوط أول رجل على القمر وللرقم القياسي الذي سجله أول من ركض ميلاً في أقل من أربعة دقائق. الآن أنا أول من يرفع نصف طن مميتاً. إنه أمر عظيم وأنا سعيد بكوني جزءا منه”

مشاركة