الرئيسية مجتمع تابعمرانت ترفع شارة النصر أمام عامل إنزكان والأخير يهرب

تابعمرانت ترفع شارة النصر أمام عامل إنزكان والأخير يهرب

كتبه كتب في 12 يوليو 2016 - 00:29

في حفل التميز الدراسي الذي شهدته مدينة انزكان عشية يوم أمس الإثنين 11 يوليوز 2016 ، والذي كان بحضور نخبة من الفاعلين الجمعويين والسياسيين و الاكاديميين.

فاجئ عامل عمالة انزكان حميد الشنيوري الحاضرين بالتملص من صورة تذكارية كانت ستجمعه بالبرلمانية والفنانة الامازيغية فاطمة تابعمرانت، حيث بدأ الشنيوري التواري عن عدسات الكامرة بعد أن رفعت تابعمرانت شارة النصر “الأصابع الثلاثة” التي يرفعها المناضلون الأمازيغ، والتي تعني “Akal – Awal – Afgan” (الأرض واللغة والإنسان، كحركة نضالية الامر الذي دفع بعامل انزكان الى الإرتباك في الصورة و الانسحاب.

 الانسحاب حسب ما يبدو لم تكن وراءه خصومة ولا عداوة بين السيد الأول بعمالة إنزكان وسيدة الطرب الأمازيغي، بل كان ردة فعل طبيعية اراد من خلالها حميد الشنيوري التعبير عن حياديته كرجل سلطة يجب ان ينزوي بعيدا عن الاحزاب وتكتلاتها، وحتى لا تكون للصورة اي تبعات او ضجة اعلامية، قرر ان يقطع الشنوري المشكل من دابره ليبقى مطمئن البال.

وجدير بالاشارة ان الفنانة والفاعلة الجمعوية فاطمة تابعمرات هاجرت مؤخرا  سرب حمام مزوار لتلتحق بكتاب نبيل بن عبد الله حسب مصادر موقع سوس بلوس .

سوس بلوس / ايمان الفاضلي

مشاركة