اليوم الخميس 10 أغسطس 2017 - 11:17 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 10 يوليو 2016 - 4:07 مساءً

عاجل من القليعة: بعد مقتل رئيس العصابة بالرصاص الدرك يقدم الفارين ويحجز سيوف و ..

عاجل من القليعة: بعد مقتل رئيس العصابة بالرصاص الدرك يقدم الفارين ويحجز سيوف و ..
بتاريخ 10 يوليو, 2016

كشف مركز الدرك الملكي بالقليعة بإقليم انزكان اليوم الاحد لسوس بلوس عن تفاصيل توقيف عصابة القليعة التي استعمل فيها الرصاص لشل حركة أحد المجرمين يوم أول أمس.Picture2

فقد اعتقل عنصران من العصابة بين الأمس واليوم فيما قتل ثالثهم يوم أول أمس.

و حجزت عناصر الدرك 10 سيوف كبيرة و العديد من كارط كيشي و بطائق  الهوية وكذالك  بطائق خاصة بالضمان الاجتماعي ومبلغ مالي مهم سطت عليها العصابة من أحد المتاجر  الى جانب قناع يستعمل في المداهمات التي يقومون بها.

هذا وذكر بلاغ صادر عن مصالح الدرك الملكي ” توصلت سوس بلوس بنسخة منه ” ان جهوية اكادير اشعرت بالنشاط الاجرامي للمجموعة من قبل مشتكين فباشرت مصالحها على مستوى مركز القليعة الدرك الملكي التحري بتتمشيط المكان إلى أن اهتدت الى ثلاثة عناصر اشتبكوا مع الدورية وهم احدهم بطعن عنصر من الدرك الملكي اسفر عن إصابته على مستوى الفخذ الايسر. كما قدمت له الدورية الاسعافات الاولية لينقل إلى المستشفى الاقليمي بإنزكان حيث فارق الحياة.Picture4

شهود عيان وضحايا رووا مشاهد مروعة “سنعود لها بالفيديو خلال الساعات القادمة ” قامت بها عصابة السلب والنهب مستعملة السيوف والسكاكين  حيث كشف ضحايا سابقون تقاطروا على مركز الدرك الملكي بالقليعة عن الطرق السادية التي تتعامل بها العصابة مع ضحاياها. منهم من قدم من اكادير وآخرون من الدشيرة وانزكان وايت ملول.

اخر الضحايا سعيد في العشرينات من عمره هاجموا متجره عندما كان يتأهب لتناول براد شاي بمحله. فاشتبك مع الأول ليتفاجا بالثاني يسدد له ضربة بعصا حديدية أصابت راسه.

الاقدار ساهمت في توقيف العصابة ومقتل واحد من عناصرها بعدما افرغت عجلة درجاتهم النارية من الهواء فتوقفوا لاصلاحها وفي خضم ذلك لحقت بهم دورية للدرك الملكي واشتبكت معهم .

سعيد باها و جميلة أكضيض من القليعة لسوس بلوس