الرئيسية أخبار الجمعيات عمال شركة صوناكوب بأكادير سيصعدون من إحتجاجهم إذا لم تتم تسوية مطالبهم‎

عمال شركة صوناكوب بأكادير سيصعدون من إحتجاجهم إذا لم تتم تسوية مطالبهم‎

كتبه كتب في 9 يوليو 2016 - 12:57

مند 2013/04/09 تم إخضاع مجموعة شركة صوناكوب الرائدة في ميدان البناء لمسطرة معالجة صعوبات المقاولة وأنه منذ ذالك التاريخ أعلاه مازال ملف هذه القضية معروضا على أنظار المحكمة التجارية بأكادير في إطار مسطرة معالجة صعوبة المقاولة قصد إعطاء الحل المناسب لوضعيتها.

وعرف تأخير هذا الملف ما يقارب أربعة سنوات ولم يصدر إلى حد كتابة هذه السطور أي حكم مناسب لحل وضعيتهم سواء بالإبقاء على التسوية القضائية عبر مخطط الاستمرارية أو الحكم بالتصفية القضائية لها.

وقد فوجئ ممثلي ومندوبي العمال اثناء حضورهم لجلسة المنعقدة يوم 2016/06/28 من عدم السماح لهم من طرف المحكمة التجارية للحضور للجلسة المنعقدة للتشاور والتي استدعي لها رئيس المقاولة والسنديك ومراقبي الدائنين للنضر في الاقتراح الذي اعده السنديك وهو ما خلق نوع من الاستياء لدى عمال الشركة حول إقصاء متعمد لممثليهم من الاستماع إليهم والتشاور معهم خاصة وان التقرير الذي اعده السنديك لم يتناول الحلول التي تهم الجانب الاجتماعي للمقاولة ولم يقترح أي حل بخصوص ديون العمال.

ونظرا لإقصائهم من طرف السانديك وعدم السماح لممثلي ومندوبي هؤلاء العمال من الحضور والاستماع اليهم من طرف المحكمة التجارية باكدير فأن هؤلاء قرروا عقد اجتماعات متواصلة مع التفكير في صنع نضالية وتنضيم وقفات احتجاجية.

وقال العمال في بيان مؤقت، أن صاحب الشركة سبق له وأن التزم في محضر صلح مع العمال بتسوية وضعيتهم الإدارية، إلا أنه أخل بكل ما التزم به. ومن جهة أخرى، تم إخبارنا اليوم 08/07/2016 أن العمال سيقومون باعتصام مفتوح الأجل أمام مقر الشركة والمحكمة التجارية احتجاجا على أقصائهم من طرف السنديك في الحال الذي أعده في تقرير بدون الاخد بعين الاعتبار ديونهم الاجتماعية وكدا الاقصاء المقصود الذي نهجته المحكمة التجارية باكادير في حقهم بعدم السماح لمندوبهم وممثليهم الحضور قصد الاستماع اليهم في جلسات أعداد واختيار الحل، معلنين في الوقت نفسه عن استعدادهم لخوض معارك نضالية أخرى إلى حين تسوية وضعيتهم.

مشاركة