عزيز الرباح بأكادير: عهد اللجان المعرقلة للمشاريع انتهى

سوس بلوس
الرئيسيةسياسة
25 يونيو 2012
عزيز الرباح بأكادير: عهد اللجان المعرقلة للمشاريع انتهى

أعلن عزيز رباح وزير النقل والتجهيز نهاية الأسبوع بأكادير أن عهد الوسطاء واللجان التي تعرقل مشاريع المقاولين أشرف على الانتهاء، فالمقاولون سيتتبعون سير ملفهم مرحلة بأخرى عبر الانترنيت، وتساءل الرباح في لقاء مع الجامعة الوطنية للبناء والاشغال العمومية كيف أن مشروعا يكون قد استوفى جميع الشروط، ويظل حبيس الرفوف من أجل أن تنعقد لجنة لتنظر في أمره، وكيف توضع كثير من اللجان من أجل العرقلة وليس للدفع بالملف ليصل مرحلة التنفيذ

الرباح أعلن أن مقالع الرمال ستصبح شأنا مفتوحا رهن جميع المواطنين، فمن جادت عليه الأرض بالخصوبة يستثمرها في ” بطاطا” ومن منحته الأحجار يستثمرها في المقالع. مؤكدا أن ورش المقالع مفتوح رهن الجميع في متناول كل من سيستجيب لدفتر التحملات من بينه الدراسة المتعلقة بالبيئة، كما سيطال الإصلاح نظام الصفقات العمومية بتبسيط المساطر. الرباح شدد على أنه مستعد للاستماع لأي مشتك أو مظلوم، وأنه فتح من أجل ذلك صفحة على الفياسبوك عنوانها ” أكتب إلى الوزير” ويتتبع كل ما يفد عليها .

وأعلن الرباح عن مشاريع كبرى، من بينها إنشاء مدرسة عليا للتكوين في كل ما هو بحري، وإنشاء معهد كبير آخر  في مجال دراسة الطرق ” معهد الدراسات والأبحاث الطرقية” ومعهد  في مجال السكك الحديدية، إلى جانب معهد لصيانة البواخر، ومعهد آخر لصيانة الطائرات.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة