الرئيسية عدالة أكادير: مصير الحارس العام المتهم بالتغرير بقاصر والتسبب في حملها

أكادير: مصير الحارس العام المتهم بالتغرير بقاصر والتسبب في حملها

كتبه كتب في 24 يونيو 2016 - 13:51

أحيل اليوم الخميس على النيابة العامة باستينافية أكادير، الحارس العام المتهم بالتغرير بقاصر والتسبب في حملها وإنجابها لطفل في سنته الأولى، في حالة سراح، قبل أن يقرر الوكيل العام للملك متابعته في حالة اعتقال، وتقرير أول جلسة يوم 12 يوليوز المقبل.

المسؤول التربوي في 58 من عمره يعمل حارسا عاما بإحدى مؤسسات تارودانت، سبق له أن ربط علاقة مع قاصر والتغرير بها ونتج عنه حمل.

وحسب شكاية تتوفر عليها الجريدة24 ، أكدت القاصر البالغة 17 سنة أن المسؤول كان يتربص بها ويتبعها كظلها داخل المؤسسة، وبمكتبه الإداري وأحيانا يرغمها على مرافقته إلى أحد المنازل، ثم يمنحها تبريرا لغيابها عن الدراسة واستمر ذلك لمدة طويلة، قبل أن يقرر إجبارها على التوقف عن الدراسة حتى لا يفتضح أمره، وبدأ يتردد على منزلها حيث تعيش هي وأمها، وإعالتهما وكلما طلبت الأم منه الزواج بالقاصر كان يعدها ” خيرا” بعد أن تبلغ سن الرشد، لكن الأمر طال وتوفيت الأم كمدا.

يؤكد صلاح الدين لكناوي، رئيس جمعية “نحمي ولدي لحقوق الطفل” التي تؤازر الفتاة في قضيتها، أن العدالة تأخذ مجراها الآن، بعد أن عرف الملف ضغوطات ومحاولة تحويل التهمة إلى الفتاة، لكن الأوامر الصادر من طرف النيابة العامة باستينافية أكادير بإعادة البحث في القضية من طرف درك تارودانت، أعاد الأمور إلى نصابها، وبناء على البحث الأخير قرر الوكيل العام للملك اعتقال الحارس العام.

ويضيف الفاعل الجمعوي أنه عقد اجتماعا صباح اليوم مع مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وعرض عليه حيثيات القضية وقيام الحارس بمنح تبريرات بالتغيب قبل أن يتسبب في انقطاع القاصر عن الدراسة، وذلك لوضع الأكاديمية في الصورة.

أمينة المستاري

ج24

مشاركة