الرئيسية سوس بلوس TV أكادير: قسم التعمير يخول جمعية ترخيصا للبناء في ملك بلدي

أكادير: قسم التعمير يخول جمعية ترخيصا للبناء في ملك بلدي

كتبه كتب في 13 يونيو 2016 - 14:07

علم من مصادر ، أن جمعية تعنى بشؤون التجاربالسوق الجديد داخل المركب التجاري سوق “الأحد” قد حصلت على ترخيص من قسم التعمير ببلدية اكادير للقيام بأشغال تهيئة الممر الرابط بين السوق الجديد وباقي أجنحة المركب التجاري، رغم أن الجهة الموكول لها تهيئة السوق وتجهيز مرافقه هي بلدية اكادير، حيث تم صرف مايناهز 10 مليار درهم في أشغال تهيئة كافة مرافق السوق.

وذكرت مصادر عليمة، أن الجمعية قامت بجمع مبالغ مالية لانجاز هذه الأشغال، حيث فرضت على تجار السوق الجديد إتاوات لسد مصاريف التهيئة.

وبالمقابل تساءل متتبع للشأن المحلي عن كيفية الحصول على ترخيص لانجاز هذه الأشغال، الترخيص الممنوحة لجمعية، رغم أن البقعة المعنية بالأشغال تدخل ضمن الملك الخاص الجماعي.

ومن جهة اخرى، أكد صاحب أحد المحلات التجارية المحاذية لمكان الأشغال، أن عملية هدم الممرات والولوجيات أدت الى تضرر في محله التجاري، وأشار إلى أن عملية الهدم تسببت في تضرر محله التجاري وإصابة جدرانه بتشققات كبيرة. وأضاف أن جمعية سوق الجديد التزمت بإصلاح تلك الأضرار إلا أنه تفاجأ في الآونة الأخيرة بتلكئها في مباشرة أشغال الإصلاح.

وقد أدت عملية هدم هذا الممر إلى عزل المحلات التجارية الجديدة التي تعيش كسادا تجاريا منذ إقامتها، حيث ناشدت جمعيات مهنية المجلس البلدي أكثر من مرة على فك العزلة عن هذه المنطقة بسوق الأحد.

وقد أدت هذه العملية إلى عزل المحلات التجارية الجديدة التي تعيش كسادا تجاريا منذ إقامتها، حيث ناشدت جمعيات مهنية المجلس البلدي أكثر من مرة على فك العزلة عن هذه المنطقة بسوق الأحد.

 بركا هبة بريس

مشاركة