نتائج الباكالوريا يوم 26 يونيو 2012

سوس بلوس
الرئيسيةتربويات
21 يونيو 2012
نتائج الباكالوريا يوم 26 يونيو 2012

أعلنت وزارة التربية الوطنية أن نتائج الدورة العادية من امتحانات البكالوريا برسم سنة 2012 سيتم الإعلان عنها يوم 26 يونيو، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر الخدمة الإلكترونية taalim.ma الخاصة بالمترشحين والمترشحات لامتحانات البكالوريا، كما سيتم الإعلان عنها بجميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وعبر الوسائط الأخرى ابتداء من الساعة الخامسة من مساء نفس اليوم.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة أن هذه الخدمة الإلكترونية taalim.ma ، تنبثق “من رؤية متطورة وضعتها الوزارة كجزء من الاستراتيجية الرئيسية لنظام المعلومات، ونتيجة لشراكة مع شركة ميكروسوفت، التي تهدف بالأساس إلى وضع فضاء آمن للتواصل رهن إشارة المجتمع التعليمي لتبادل المعلومات بسهولة وشفافية بين مختلف الفاعلين من تلاميذ وأولياء أمورهم ومديري المؤسسات التعليمية ومفتشين تربويين”.

وحسب نفس البيان فإن هذه الخدمة الإلكترونية ستمكن من الاطلاع، بالإضافة إلى الأطر المرجعية للامتحانات ومواضيع امتحانات البكالوريا للدورات السابقة، على نتائج امتحانات البكالوريا والنقط المحصل عليها ومعلومات حول التوجيه في محطة ما بعد البكالوريا.

ويتكون عنوان البريد الإلكتروني من الرقم الوطني للمترشح أو المترشحة (CNE ) على صيغة [email protected] ، وكلمة السر الخاصة التي هي تاريخ ميلاد المترشح أو المترشحة على صيغةjjmmaaaa .

وللمزيد من المعلومات حول خدمة هذا البريد الإلكتروني وكيفية استعماله، يمكن الاطلاع على دليل الاستعمال بالضغط هنا.

عذراً التعليقات مغلقة