الرئيسية مجتمع تارودانت : احتجاجات عمالية أمام أكبر فندق لـ”مشاهير العالم”

تارودانت : احتجاجات عمالية أمام أكبر فندق لـ”مشاهير العالم”

كتبه كتب في 8 يونيو 2016 - 16:45

بسبب حرمانهم من أجورهم لمدة وصلت 30 شهرا، قرر عمال وعاملات فندق الغزالة الذهبية بتارودانت، خوض اضرابا مفتوحا  عن العمل ابتداء من يوم أمس الثلاثاء الماضي،  مع الاعتصام امام هذه الوحدة  الفندقية، التي تعتبر من أشهر وأعرق  الفنادق المغربية التي يقصدها كبار النجوم في عالم السياسة والرياضة والفن.861686f3-d0f8-4397-91b2-46eda52ac91f

ورفع العمال لافتات تحمل مطالبهم  امام اقدم فندق بالجنوب المغربي، ارتبط اسمه بالعديد من النجوم كالرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك وزوجته والمغنيين صوفيا لورين والتون جون وغيرهم.

وطالبوا المحتجين من العامل  التدخل العاجل لتسوية وضعيتهم المادية بالدرجة الاولى.

وذكر مصدر مقرب من العمال ، ان أسبابا اخرى دفعتهم الى الاحتجاج أمام هذه المعلمة الرودانية التي انطلقت  سنة 1961 وحملت خمسة نجوم ، منها  “عدم التصريح بالاجوروالأيام “، بالنسبة للعطلة السنويةً لسنة 2014/2015.

وتمسك العمال في اعتصامهم المفتوح بضرورة تنفيد المدير الجديد للفندق لبنود الاتفاق المدون  في محضر رسمي بتاريخ 14/04/2016 امام اللجنة الاقليمية للصلح بتسوية وضعية العمال.

وسبق لعمال وعاملات الفندق ان دخلوا في سلسلة من الاضرابات شتنبر من السنة الماضية 2015 ، وذلك بعد تعيين مدير جديد لهذه الوحدة الفندقية التي تختفي وراء اسوار المدينة وتنفتح على فضاءات تصل مساحتها 10 هكتارات.

وكان السبب الاول  للاحتجاج هو عدم صرف الاجور، خاصة مع تزامن الفترة والعطلة الصيفية والدخول المدرسي وعيد الاضحى، وهو ما جعل العمال ينتفضون في وجه المشغل.

مشاركة