الرئيسية الصحة قتيلين و 42 مصابا في حادثة سير بين حافلة وسيارة باشتوكة

قتيلين و 42 مصابا في حادثة سير بين حافلة وسيارة باشتوكة

كتبه كتب في 21 يونيو 2012 - 01:05

كانت الساعة تجاوزت بقليل السادسة والنصف من صباح أمس، عندما ارصطدمت بإحدى المنعرجات بماسة سيارة من نوع طويوطا فولسفاكن مع حافلة لنقل الركاب تقل 48 راكبا. الحادث وقع قرب قنطرة وادي ماسة، وأودى بحياة عنصرين،  سائق السيارة، وهو دركي برتبة ضابط من مواليد 1988 يسكن بجماعة بولعجول بسلا، ومرافقه الذي يشتغل مقاولا من مواليد 1969.

وقد  تم تفريق 42 من ركاب الحافلة بين ثلاث مستشفيات، 10 وجهوا للمركز الاستشفائي ببيوكرى، و6 حالتهم خطيرة نحو مستشفى الحسن الثاني بأكادير، فيما تم نقل الباقي نحو مستشفى الحسن الأول بتزنيت، وقد أدى غياب الطبيب المكلف بالأشعة، ووجود هاتفه خارج التغطية إلى حالة ارتباك، جعلت المرضى يعبرون عن تدمرهم بتزنين رغم أن عامل الإقليم قام بزيارة تفقدية للمستشفى، غير أنها لم تقف عن الإمكانيات البشرية والتطبيبية التي سخرت لاستقبال الضحايا.

المصابون من بينهم 15 حالة وصفت بالخطيرة، بينهم حالة كسر في مختلف الأنحاء من الجسم، وبينهم ذوو الإصابات الخفيفة، بينما تم نقل جثة الدرك ومرافقه إلى مستودع الأموات بأكادير لإجراء تشريح وتحديد أسباب الوفاة. وتعود الأسباب الأولية للحادث إلى عدم الانتباه، فالحافلة قادمة من الدار البيضاء ومتجهة نحو تزنيت ومنها إلى طانطان.

سوس بلوس

مشاركة