الرئيسية أخبار الجمعيات تاونات: انطلاق مهرجان ربيع الطفل في دورته الثالثة بالورتزاغ

تاونات: انطلاق مهرجان ربيع الطفل في دورته الثالثة بالورتزاغ

كتبه كتب في 1 يونيو 2016 - 03:13

انطلقت أمس الإثنين فعاليات مهرجان ” ربيع الطفل” في نسخته الثالثة، والمنظم من طرف جمعية نساء المبادرة، بجماعة الورتزاغ وكلاز، وذلك تحت شعار “طفولتي مستقبلي” وسيستمر إلى غاية 3 يونيو الجاري.

أيام ثقافية ستخرج المنطقة من رتابتها ويخلق نوعا من الحماس والتغيير في نفوس أطفال المنطقة، خاصة تلاميذ التعليم الأولي، حيث عرف يوم الافتتاح انطلاق كرنفال مكون من الفرقة النحاسية وأطفال جمعية الوحدة للتيكواندو، وتمثيلية أقسام التعليم الأولي، من ساحة الورتزاغ، مرورا بقيادة الورتزاغ حيث وقف الأطفال لتحية العلم الوطني.

?

اليوم الأول عرف توزيع وسائل العمل لورشات الأشغال بقاعة جماعة الورتزاغ، وقدم أطفال جمعية التكواندو عروضا للحاضرين، كما قدم أطفال الرياض رقصة فلكلورية.

وفي الفترة الصباحية استفادت نساء المنطقة كالزغاريين، الرتبة، تاورطة، ودكة…في إطار برنامج” من أجلكي”، وعقدن لقاء مع ممثل وكالة anapec ، في موضوع ” التشغيل الذاتي” تستفيد منه نساء المنطقة من الحاملات لفكرة مشروع أو ممن لهن تجربة، وذلك في سياق تكوينهن ثم تمويلهن في فترة لاحقة، وفق معايير محددة، على ضوء القانون الأخير للتعاونيات، وبسط الطريق أمامهن للانطلاق في عالم المشاريع والتشغيل الذاتي.

?

?

وحول أهمية فاطمة مزيوق، رئيسة الجمعية، أكدت في كلمتها على أن المهرجان هو في خدمة الطفولة ودعما لتنزيل التدبير14 من المحور5 تحسين العرض المدرسي من التدابير ذات الأولوية كشركاء تربويين، بتنسيق مع السلطة المحلية ودعم المجالس الترابية لجماعات الورتزاغ وكلاز وجمعية الوحدة للتيكواندو، وبشراكة مع جمعيات محلية بالمنطقة.

?

المهرجان يعرف على امتداد خمسة أيام مجموعة من الأنشطة تتنوع بين ورشات ” العجين، صباغة وتلوين، ورشة العقل السليم..” بالنادي النسوي بجماعة كلاز  ومخيم جماعة الورتزاغ، ومن تنشيط مربيات الرياض وعضوات جمعية نساء المبادرة. وسيعرف اختتام المهرجان ألعاب ومسابقات ينشطها بهلوان ويقدم الأطفال منتوجاتهم ليختتم بتوزيع الشواهد التقديرية.

?

?

 

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. ابت حمامة السلام امينة ابنة تاونات الا ان تطير بين الفينة و الاخرى بين الشمال مسقط الراس و الجنوب مسقط راس فلدات اكبادها و شريك حياتها لتستنشق رحيق الثقافات و نعمل على نشرها و تلاقحها لتربط مفتخرة بين جمالية شاشية الشمال و عبايات الجنوب و عبر مهرجان ربيع الطفل بتاونات ابت الا ان تشرك ابناء كل المغاربة فرحة اطفال كلاز و اورتزاغ و تبودة و ان تنشر شعار “طفولتي مستقبلي “عبر الاثير المصور منادية هل من مجيب ؟ هل من منخرط؟ هل من مهتم ؟ نعم الرسالة!!

Comments are closed.