توقيف محمد العوينة مدير أكاديمية جهة كلميم السمارة

سوس بلوس
الرئيسيةتربوياتعدالة
19 يونيو 2012
توقيف محمد العوينة مدير أكاديمية جهة كلميم السمارة

قررت وزارة التربية الوطنية٬ اليوم الإثنين٬ توقيف محمد العوينة (وسط الصورة)، مدير أكاديمية جهة كلميم السمارة، لعدم احترامه لمقتضيات المرسوم المتعلق بالتعويض الممنوح للأساتذة والمفتشين المكلفين بتصحيح الاختبارات الكتابية لامتحانات باكالوريا التعليم الثانوي، والذي تحدد مادته الثانية مقدار التعويض في ” أربعة دراهم” عن كل نسخة تم تصحيحها.

وأضاف بلاغ صادر عن الوزارة المعنية، أنه تم تعيين محمد بلكناوي٬ الذي كان يشغل منصب مدير مكلف بتدبير الميزانية الخاصة بالأكاديميات بالإدارة المركزية٬ مديرا مكلفا بتسيير الأكاديمية.كما تم إخبار جميع مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ونواب الوزارة بضرورة التقيد بمقتضيات هذا المرسوم.

وأكدت أنه باستثناء هذه الحالة٬ فإن عملية التصحيح المتعلقة بالدورة العادية يونيو 2012، التي يبلغ عدد أوراقها 3 ملايين و600 ألف ورقة امتحان ويشرف عليها 40 ألف مصحح٬ تجري في ظروف “جد إيجابية”.

وكانت وزارة التربية الوطنيّة قد أعلنت في وقت سابق أنّ 50 أستاذا أقدموا على مقاطعة تصحيح أوراق الباكلوريا بمركز “باب الصحراء” بكلميم. حيث باشروا التصحيح صباح أمس السبت قبل أن “يرفضوا استئناف العمليّة” وفق تعبير للبلاغ الذي سبق لهسبريس أن توصلت بنسخة منه.

وقالت الوزارة إنّ “الاحتياطات اللازمة قد تمّ اتخاذها لتأمين وصول أوراق الإجابة إلى مركز آخر وتكليف مجموعة أخرى من الأساتذة بالتصحيح”، وزادت: “وزارة التربية الوطنية حريصة على جميع التدابير الضامنة لتكافؤ الفرص والحفاظ على حقوق كافة المترشّحين والمترشّحات.. وستقوم بتطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها في حق الأساتذة الذين رفضوا استكمال عملية التصحيح”.

سوس بلوس- و م ع

عذراً التعليقات مغلقة