الرئيسية ثقافة وفن الأولى تخصص 30 مليون درهم لهذه البرامج في رمضان

الأولى تخصص 30 مليون درهم لهذه البرامج في رمضان

كتبه كتب في 23 مايو 2016 - 22:01

خصصت قناة “الأولى” أزيد من 30 مليون درهم لبرامج رمضان، التي تضمنت من 3 مسلسلات وسيتكومين، وبرنامج كاميرا خفية..
وتوزعت الميزانية بين الجزء الثاني لمسلسل “وعدي”، الذي نال حصة الأسد من ميزانية “الأولى”، ووصلت قيمة المسلسل، الذي من انتاج “إيماج فاكتوري” 14 مليون درهم، وبلغت قيمة مسلسل الجزء الثاني من مسلسل “مرحبا بصحابي” من إنتاج سيكما بروديكسيون” 9 مليون درهم، فيما وصلت قيمة إنتاج مسلسل “نعام الالة” من إنتاج المخرجة زكية الطاهري 4.5 مليون درهم.
أما السيتكومات، فنال منها “مستر اسونسور” من انتاج “الشاوي بروديكسيون” 1.5 مليون درهم، المبلغ نفسه كان من نصيب شركة إنتاج “سترادا بروديكسيون”، من أجل إنتاج سيتكوم “ستون لكلام”.
وبالنسبة إلى الكاميرا الخفية، فستعود القناة الأولى لعرض الجزء الثالث من”حماقة” من إنتاج “سيكما”، والذي خصص إليه 1.50 مليون درهم.
وتراهن القناة الأولى في برمجتها الرمضانية على الإنتاجات الوطنية، خصوصا المسلسلات لاستقطاب المشاهدين في فترة الإفطار وما بعدها، بهدف التموقع في الرتب الأولى، من حيث نسب المشاهدة في رمضان.
ويشار إلى أن المبلغ نفسه، كان القناة قد خصصتته، العام الماضي، واستطاعت التفوق على القناة الثانية بفضل المسلسل “وعدي” مع العلم أن ميزانية انتاجات “دوزيم” لرمضان تفوق الأولى، حيث تصل إلى40 مليون درهم.

مشاركة