الرئيسية مجتمع الجزائر تسلم للمغرب ابن زاكورة بعد سنوات من الاعتقال

الجزائر تسلم للمغرب ابن زاكورة بعد سنوات من الاعتقال

كتبه كتب في 22 مايو 2016 - 15:52

أطلقت السلطات الجزائرية سراح الشاب عبد العزيز سباك بعدما قضى عشر سنوات في سجونها، بعدما اختفى ولم تكن أسرته تعلم أي شيء عن مصيره لسنوات بسبب معاناته من اضطرابات نفسية وعقلية، وسبق للأسرة أن تلقت رسائل وجهها من سجنه في مدينة سيدي بلعباس الجزائرية يخبرهم فيها أنه معتقل ويقضي عقوبة سجنية بتهمة الهجرة غير الشرعية.

وأكد شقيقه “سعيد سباك” خبر الإفراج عنه وتواجده في ولاية الأمن بوجدة، حيث تلقت الأسرة في زاكورة اتصالا هاتفيا صباح يوم الخميس من السلطات الأمنية بوجدة يطلبون منهم القدوم لاستلام ابنهم الذي يتواجد بحوزتهم.

وأفاد مصدر أمني في مدينة وجدة أن القنصلية المغربية في مدينة سيدي بلعباس الجزائرية تكلفت بإعداد وثائق عبور المفرج عنه إلى التراب المغربي بتنسيق مع السلطات الأمنية بوجدة، وأضاف نفس المصدر الأمني أنهم ينتظرون قدوم أحد أفراد أسرته لتسلمه ومرافقته إلى مقر سكن أسرته بزاكورة.

المفرج عنه تظهر عليه علامات الإضطراب النفسي والعقلي والنسيان وضعف الذاكرة مما جعل أجهزة الأمن تصر على ضرورة حضور أحد أفراد أسرته لتسلمه. وتعيش أسرة “سباك” في دوار أولاد اسليمان بجماعة أولاد يحيي بزاكورة حالة من الفرحة العارمة والترقب والإنتظار لوصول ابنها بعد سنوات من البحث عنه وانتظار كشف مصيره.

مشاركة