الرئيسية مجتمع معاق يؤلف كتاباً ويكتبه بأنفه

معاق يؤلف كتاباً ويكتبه بأنفه

كتبه كتب في 17 مايو 2016 - 22:35

استطاع الشاب التركي مصطفى ارول، من اجتياز جدار إعاقته، وتحقيق انجاز غير مسبوق، أثار دهشة العالم.

فقد استطاع أرول، من أن يؤلف كتاباً بأنفه، يسرد فيه حياته كمصاب بالشلل الدماغي، ويُظهر ما بوسعه القيام به، في محاولة لتغيير الصورة النمطية السائدة في الأذهان، عن المصابين بهذا المرض.

م

أرول البالغ من العمر 35 سنة، اختار لكتابه عنوان “يظنونني معاقاً”. واستغرق 7 أعوام لينتهي من الكتاب، الذي يتكون من 90 صفحة، وكتبه على الكمبيوتر باستخدام أنفه، بسبب عدم قدرته على التحكم في أطرافه جراء المرض.

مصطفى مع والديه

ويشرح أرول رحلته مع الكتاب في خطاب كتبه على الكمبيوتر، لعدم قدرته على التحدث بشكل واضح، ويعرب عن رغبته في أن يصبح كاتباً مشهوراً، قائلاً إنه بدأ حالياً في كتابة قصة عن طفل معاق.

وأشار أرول إلى السعادة الكبيرة، التي شعر بها لدى تسلمه النسخة الأولى من كتابه، الذي طبعت منه ألف نسخة بدعم من ولاية “أيدن” غربي تركيا، التي يعيش بها، ومديرية التعليم فيها، وتم توزيعه على المدارس، للاقتداء به.

مص

وقال أرول إنه كان يستطيع أن ينهي كتابه في زمن أقل، إلا أنه استغرق منه وقتاً طويلاً بسبب دراسته، حيث يحضّر حالياً رسالة ماجستير في الأدب، بعد حصوله على شهادتين جامعيتين في التجارة، والعلاقات العامة. وكان قد درس المراحل المدرسية من المنزل.

ورغم آلام الرقبة التي كثيراً ما يعاني منها، بسبب انحنائه لوقت طويل على لوحة المفاتيح، فإن أرول مصمم على استكمال رحلة الكتابة.

 

مشاركة