الرئيسية مجتمع بعد الأمطار..طقس حار يوم غد الاثنين في هذه المناطق

بعد الأمطار..طقس حار يوم غد الاثنين في هذه المناطق

كتبه كتب في 15 مايو 2016 - 13:28

بعد الأمطار التي شهدتها مختلف مناطق المملكة هذه الأيام، ينتظر أن ترتفع الحرارة ابتداء من يوم غد الاثنين في عدد من المناطق.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى، يوم غد الاثنين، أن يظل الطقس حارا نسبيا في جنوب وجنوب شرق البلاد، مع تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح على السواحل، ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما سيظل الطقس مستقرا عموما مع مرور سحب عليا في أغلبية مناطق البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب في جنوب شرق البلاد، ومن القطاع الشمالي في معظمها في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و08 درجات بالمرتفعات، وما 09 و14 درجة في المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي والسهول الداخلية، ومنطقة سوس، وستكون ما بين 15 و20 درجة في السفوح الجنوبية الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18  22 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و28 درجة في السهول الشمالية للمحيط الأطلسي واللوكوس، والغرب، ومنطقة السايس، وهضاب الفوسفاط، وولماس، والساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة، وعبدة، والشياظمة، وسوس، والجنوب الشرقي للبلاد، وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بالجنوب الشرقي، وباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا في الواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجديدة، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجديدة وآسفي، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سيم وكاب كير، وهائجا في باقي السواحل.

مشاركة