حرفيو سيدي بيبي ينتفضون ضد الحكرة

سوس بلوس
2012-06-17T00:04:05+00:00
2012-06-17T00:05:03+00:00
إقتصادالرئيسية
17 يونيو 2012
حرفيو سيدي بيبي ينتفضون ضد الحكرة

تنظم جمعية الإخلاص لحرفي سيدي بيبي وقفة احتجاجية يوم الخميس 21 يونيو 2012، تستغرق ساعتين من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الثانية عشر من ظهيرة نفس اليوم أمام مقر الجماعة القروية سيدي بيبي.

ويأتي تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية في سياق برنامج نضالي اعتمده أعضاء مكتب الجمعية في الاجتماع المنعقد يوم الأربعاء 06 يونيو الجاري بعدما تمت مناقشة جملة من القضايا التي تستأثر باهتمام الحرفيين بمركز سيدي بيبي.

ويأتي على رأس المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون عدم استفادتهم من الحي الصناعي، في حين استفاد منه بعض المنهشين العقاريين ولوبيات العقار في إطار الريع السياسي. في الوقت الذي كانت الدراسة والتخطيط لإحداث المنطقة الصناعية أقيم بشراكة مع الحرفيين ومن أجلهم.

وأكد المحتجون أنهم راسلوا رئيس الحكومة ووزير الداخلية لفتح تحقيق جدي ونزيه في هذا الملف الخطير، وأصدروا بيانا للرأي العام المحلي والوطني حول ملابسات هذا الملف .

وأكد حرفيو سيدي بيبي أن الوقفة الاحتجاجية تأتي لاستنكار الوعود الزائفة للمجلس الجماعي، والتنديد بالانقطاعات المتكررة للماء والكهرباء، والغلاء الضريبي الذي أفقر الحرفيين في ظل ارتفاع تكاليف الحياة؛  كما يأتي تنظيمها لشجب احتلال الأرصفة والطرق العمومية بمركز جماعة سيدي بيبي، بل إن إحداها – والمؤدية إلى حاسي البقر والثانوية – فوتتها الجماعة لصاحب مقهى في إطار الاحتلال المؤقت !! وهو الإجراء الذي أضر بالحرفيين وبتلاميذ المؤسسات التعليمية الذين يضطرون للسير في الطريق المعبدة معرضين أنفسهم للحوادث.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة