الرئيسية عدالة الرميد يتوعد الشوافات بغرامات ومصادرة معدات “تاشوافت”

الرميد يتوعد الشوافات بغرامات ومصادرة معدات “تاشوافت”

كتبه كتب في 11 مايو 2016 - 16:23

أصبحت أعمال التكهن التي تمارسها “الشوافات” في عدة مدن مجرمة بمقتضى القانون الجنائي، الذي أعده وزير العدل مصطفى الرميد، فقد نص مشروع القانون الجنائي الذي ينتظر أن تصادق عليه الحكومة، قريبا، على غرامات تتراوح بين 300 إلى 1500 درهم ضد “كل من احترف التكهن أو التنبؤ بالغيب أو تفسير الأحلام”.

كما نص المشروع الذي أعدته وزارة العدل، على “مصادرة الأدوات والأجهزة والملابس، التي أعدت لاستخدامها في مهنة التكهن، أو التنبؤ بالغيب”.

نفس الغرامة ستطبق، أيضا، على مرتكبي الضجيج والضوضاء أو التجمع الذي يقلق السكان، وكذا من يضعون القاذورات في الشارع أو مالكي المواشي الذين يتركونها ترعى في المقابر.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1120 )
  1. الحمد لله وحده.
    هدا المشروع الدي اعده وزير العدل والحريات بدوره مبني على تكهنات وتنبئات واضغاط احــﻻم..
    وقد تحاكي الصنات المعبرة بها في الجزء الثتني مثل القادورات وهي القُمم التي تعني بالباجة القضائة ما تعنيه من المحال في قانون المسطرة المدنية..مثلما يؤول الى الضجيج والضوضاء ونسي اعراض الطريق وقطعه,اﻻ ان تدارك اﻻمر في المقابر التي نفشتها اﻻنعام,,!
    لوﻻ أن دكر الشوافات الحريات يسوق الى الحديث عن القهرمانة التي تؤول فتيلة المصباح الدي يكاد يضيئ زيته ولم لم تمسسه نار..نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء..لوﻻ أن القهرمانة اتخدت ابعادا عدة..واوضاعا مختلفة تصب في أختصاص الحجابة الملكية لعــــﻻقتها بالجناية والسلطان..اﻻ ان البعد الدي أقصده هو القهرمانة السياسية والحزبية ووضع الشوافات الحريات بها,بناءات غواصات بلسان الجامعة والكلية..بدون بخور وانما سرابا سرمديا..
    اﻻ ان الغرامة قليلة جدا من 300 درهم الى 1500 كدلك يكون للقهرامنة الحزبية تخفيف للشوافات والشوافين..لوﻻ انها خسارة اﻻنوف واﻻنفس وفساد في الدين..وتشمل جنايات الشعودة بالبيان واﻻرقام ,كما تشمل جنح الكـــﻻم وقدف مَعًلًمِِ و تخطي رقبة اِمام عالم أو قطع الطريق وهو النهج المقصود به المنهج في زمن تعددت فيه المناهج و طوت أضوافا وبدع..
    ويسألونك عن الشوافات / فقل الرد لوزيرة التعليم العالي والمناصفة..
    وزير العدل الراديو جاوب..

Comments are closed.