الرئيسية سياسة عاجل: المحكمة تستمع لرئيس جهة سوس ومن معه وهذا ما قررت بشأنه

عاجل: المحكمة تستمع لرئيس جهة سوس ومن معه وهذا ما قررت بشأنه

كتبه كتب في 2 مايو 2016 - 14:58

استمعت استئنافية أكادير إلى المتهمين بالفساد الانتخابي برسم انتخاب ثلث مجلس المستشارين،  وقد شوهد ابراهيم الحافيدي وسعيد ضور يغادرون القاعة بعد الاستماع إليهم، فيما ظل  محمد بودلال متسمرا خارج القاعة، لاكما شوهد الناخبون الماتعبون في هذه القضية وهم يصعدون إلى الطابق الثناي حيث مكتب الوكيل العام للملك، وذكرت بعض المصادر أن الناخبين الكبار المتهيمن بدوا منزعجين من الطريقة التي سارت بها المحاكمة حيث لم يمكنهم رئيس الجلسة من الدفاع عن أنفسهم، واضاف بأنهم أبلغوا النيابة الاعمة بانشغالهم هذا.

وكانت محكمة الاستئناف باكادير شرعت في النظر في هذه القضية صبيحة يوم اﻹثنين 18 ابريل الاخير في هذه القضية التي يتابع    كل من سعيد كرم، الحافظي ابراهيم، سعيد ضور، محمد بودلال، الكانسي العربي، حسن المرحوم  عن جهة سوس ماسة.

وكانت المحكمة الابتدائية باكادير  وزعت على المتهمين احكاما بالسجن مع وقف التنفيد لمدد تتراوح مابين ثلاثة واربعة اشهر والمنع من الترشح لولايتين مع غرامات مالية في حق المتابعين. وهي الاحكام التي واجهتها الاحزاب التي ينتمي اليها المتابعون بالاستنكار معتبرين في بيانات لهم أن المتابعات، سياسية.

سوس بلوس

مشاركة