الرئيسية سوس بلوس TV سعيد التغماوي في ضيافة العدوي لهذه المهمة

سعيد التغماوي في ضيافة العدوي لهذه المهمة

كتبه كتب في 1 مايو 2016 - 22:12

استقبلت والي سوس صباح اليوم الأحد فاتح ماي 2016 الفنان الأمازيغي سعيد التغماوي بمقر ولاية الجهة. الفنان المغربي الأمازيغي و العالمي الذي شارك في عدة أعمال فنية عالمية كبرى أهمها المسلسل الأمريكي العالمي Lost في موسمه الخامس.

وأوضحت والي جهة سوس ماسة زينب العدوي من خلال كلمة لها بالمناسبة، أن من شأن الفنان الأمازيغي سعيد التغماوي المعروف على المستوى العالمي، أن يعزز المجهودات المبذولة، من اجل تقوية وجهة أكادير السياحية، كما ذكرت بأهمية الحملات الترويجية التي يمكنه أن يقوم بها من خلال زيارته لاكادير.
وقد تجسدت فكرة المشروع الجديد الذي يتبناه الفنان سعيد التغماوي عن طريق تصوير فيديوهات ترويجية لمدينة أكادير وادرجها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به على شبكة الانترنت، والذي من شأنه أن يشكل قيمة مضافة نظرا للآلاف من المعجبين المتتبعين لصفحات الفنان سعيد التغماوي.
يذكر أن الفنان سعيد التغماوي، ممثل أمازيغي مغربي-فرنسي عالمي من أبوين مغربيين ولد في 19 يوليو1973 بالضاحية الباريسية بفرنسا. غادر المدرسة في سن مبكرة ليصبح ملاكما وقد نجح في تحقيق حلمه.
شارك في عدة أعمال كبرى وصلت إلى 57 فيلما، لعب أدوار البطولة في 31 منها، قد بدأ مشواره في فرنسا بفيلم “الكراهية” (1995)، قبل أن يواصل مساره المهني بالولايات المتحدة، حيث تميز في أدوار مختلفة، من الإرهابي إلى المنقذ المسلسل الأمريكي العالمي Lost في الموسم الخامس وكان أول ظهور له في الحلقة السادسة في دور أساسي وهو سيزر.
وتمكن سعيد تغماوي، من أن ينحت له اسما في هوليوود، ويتميز بكونه “واحد من أبناء جيله من الممثلين الذين يعملون أكثر”.

مشاركة