الرئيسية سياسة فاتح ماي: الفدش بأكادير تقاطع الاحتفالات تنديدا بقرار السلطات

فاتح ماي: الفدش بأكادير تقاطع الاحتفالات تنديدا بقرار السلطات

كتبه كتب في 1 مايو 2016 - 11:54

عبداللطيف الكامل

في بلاغ صادريوم 29 أبريل2016،ندد الاتحاد المحلي بأكادير بقرار السلطات المحلية بالسماح لتنظيم وهمي للشغل للإحتفال بفاتح ماي بإسم الفيدرالية الديمقراطية للشغل،وذلك بعد اتخاذه لجميع الترتيبات اللازمة من إعداد مادي ولوجستيكي.

لكن الإتحاد المحلي ل(ف- د- ش) فوجئ بإقدام السلطات المحلية بأكاديرباستدعاء شخص لم تعد له صلة بالفيدرالية للحضور في الإجتماع الرسمي بإسم الفيدرالية الديمقراطية للشغل.

مشيرا إلى  أن هذا الشخص الذي يدعي انتماءه للفيدرالية ترشح بإسم نقابة أخرى في انتخابات اللجان الثنائية وحصل على مقعد بإسمها،وهوأمر يعتبره،البيان،منافيا للشرعية والقانون ويتعارض مع قرارالسيد رئيس الحكومة الذي أكد أن الفيدرالية الديمقراطية للشغل هي التي يترأسها الكاتب العام عبد الحميد الفاتحي.

وعلى إثرهذه الحادثة المعزولة وطنيا استغرب الإتحاد المحلي الممثل الشرعي للفيدرالية الديمقراطية للشغل لما أقدمت عليه السلطات المحلية في شخص باشا المدينة بإستدعائه شخصا ينتحل صفة الفيدرالية الديمقراطية للشغل والترخيص له بتنظيم تظاهرة فاتح ماي واستغلال الساحة المخصصة أصلا للفيدرالية الديمقراطية للشغل.

 كما حمل السلطات المحلية كامل المسؤولية لإنحيازها لهذا الطرف ضدا عن كل القوانين،معلنا في الأخيرمقاطعة تظاهرة فاتح ماي لهذه السنة بأكاديراحتجاجا على موقف السلطات المحلية.

مشاركة