الرئيسية تربويات تافراوت: بلمختار يوقف مديرا ضبطته الطباخة يغتصب تلميذة قاصر

تافراوت: بلمختار يوقف مديرا ضبطته الطباخة يغتصب تلميذة قاصر

كتبه كتب في 30 أبريل 2016 - 23:52

أوقف رشيد بلمختار  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني  مدير المؤسسة التعليمية بتافراوت إقليم تيزنيت على خلفية شكاية وجهها عدد من آباء وأولياء تلميذات وتلاميذ المجموعة المدرسية ضد المعني بتهمة هتك عرض تلميذة في القسم الثالث ابتدائي. المعلم عمره 58 سنة مشرف على التقاعد فيما التلميذة من مواليد 2003 وتعاني من التأخر الدراسي.

ومعلوم أن مدير المدرسة معتقل مند أربعة ايام على خلفية الافعال المنسوبة إليه وتتمثل في مداومته على هتك عرض التلميذة التي تلتحق بمكتبه قبل دنو موعد تمدرسها، كما قام بإخراجها من الفصل مرارا بدعوى تمكينها من لوازم مدرسية.

وكانت طباخة المطعم المدرسي مرتابة من تردد التلميذة على مكتب المدير إلى أن ضبطته متلبسا بهتك عرضها بمكتبه حيث عتر عليه بدون سروال وهو يمرر عضوه التناسلي فوق دبرها بشكل سطحي بعد إزالته سروالها، وقد اعترفت التلميذة بأنه داوم على استغلالها وأن الخوف منه يجعلها تلبي حاجياته دائما وتحجم عن الافصاح بذلك لأمها.

رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في اجتماع حزبي احيط يوم امس  علما بالقضية من قبل منضلين بحزبه من المنطقة، وأعطى تلعيلماته بالتعامل مع القضية بما يقتضي  الامر من جدية بعد تأثره لما سمع.

سوس بلوس

مشاركة