الرئيسية عدالة قائد الدروة يتسبب في خلاف بين الوكيل العام وقاضي التحقيق

قائد الدروة يتسبب في خلاف بين الوكيل العام وقاضي التحقيق

كتبه كتب في 29 أبريل 2016 - 12:04

بعد إذانة سهام و زوجها، التمس الوكيل العام لدى المحكمة الجنائية بمدينة سطات،اعتقال القائد المتهم بقضية التحرش بالسيدة سهام، ووضعه بالسجن رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي، وذلك طبقا للفصل 175 من القانون الجنائي، من أجل التحرش والتحريض على الفساد.

وذكرت مصادر اعلامية، أن قاضي التحقيق قرر بعد تسلمه ملتمس الوكيل العام متابعة القائد في حالة سراح، وإحالته على ابتدائية سطات، من أجل تهمة التحريض على الفساد، لكن الوكيل العام استأنف قرار قاضي التحقيق وليتم إحالة الملف على غرفة المشورة لتنظر في اعتقال القائد من عدمه يوم الإثنين المقبل.
وكانت المحكمة الابتدائية برشيد قد قضت يوم أمس الخميس، بالسجن سنة حبسا نافذا في حق الزوج المتهم بتصوير قائد “الدروة”، مجردا من ملابسه، مع أداء غرامة ألفين درهم، وسجن زوجته “سهام” بأربعة أشهر حبسا نافذا، وسجن صديق الزوج بثمانية أشهر وغرامة 500 درهم.
كما قضت المحكمة ذاتها، ببراءة عوني سلطة، فيما أدانت العون الثالث، بشهر واحد نافذ، كما حكمت ابتدائية برشيد بدفع المتهمين 60 ألف درهم للمطالب بالحق المدني.
و كانت فيديوهات “القايد” المتهم بـ”ابتزاز” سيدة متزوجة مقابل رخصة بناء، أثار ضجة كبيرة، خصوصا بعد اعتقال زوج المعنية بالأمر، بتهمة “تكوين عصابة إجرامية مختصة في الاحتجاز والتهديد مع الابتزاز”

مشاركة