الرئيسية مجتمع عاجل من تركيا: جرحى في تفجير انتحاري نفذته فتاة بمدينة بورصة السياحية

عاجل من تركيا: جرحى في تفجير انتحاري نفذته فتاة بمدينة بورصة السياحية

كتبه كتب في 27 أبريل 2016 - 20:04

وقع انفجار انتحاري الأربعاء بمدينة بورصة شمال غرب تركيا، قالت مصادر أمنية وحكومية بأن منفذته فتاة. وأدى الهجوم إلى وقوع مالا يقل عن 7 جرحى.

قالت وسائل إعلام أن تفجيرا انتحاريا وقع الأربعاء في منطقة سياحية في مدينة بورصة شمال غرب تركيا، ما أسفر عن مقتل منفذه وإصابة عشرة أشخاص على الأقل بجروح. فيما أشارت قناة “سي أن أن تورك” أن الانفجار وقع في محيط مسجد أولو جامع.

وتضمن بيان رسمي أن “انفجارا وقع في الساعة 17,26 (14,26 ت غ) في جوار أولو جامع”، المسجد الذي يشكل أحد رموز هذه المدينة، مضيفا أن امراة يشتبه بأنها الانتحارية فجرت العبوة التي كانت ترتديها وأصابت سبعة أشخاص.

وأظهرت صور فوتوغرافية في مكان التفجير ما يبدو أنه جذع الانتحارية بجوار المسجد. ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن التفجير.

وأثار الانفجار هلعا في محيط المسجد الذي يرتاده العديد من السياح بحسب قناة “سي أن أن تورك”، مضيفة أن الانتحارية عمرها 25 عاما.

وأغلق خبراء الشرطة المنطقة وبدأوا بمعاينة أشلاء الانتحارية بحسب مشاهد بثتها قنوات التلفزة.

ومدينة بورصة هي أكبر رابع مدينة تركية ويقطنها 2,7 مليون نسمة، وهي تضم العديد من المواقع السياحية التي تعود إلى الحقبة العثمانية.

وشهدت تركيا سلسلة من التفجيرات الانتحارية هذا العام بينها تفجيران في كبرى مدنها إسطنبول أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عنهما واثنان في العاصمة أنقرة تبناهما مسلحون أكراد. كما شهدت هجمات من جماعات من أقصى اليسار ومعظمها على قوات الشرطة والأمن.

فرانس 24/ أ ف ب/ رويترز

مشاركة