أمن إنزكان وأولاد تايمة يستمع لأصحاب طاكسيات بسبب الزيادة

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
11 يونيو 2012
أمن إنزكان وأولاد تايمة يستمع لأصحاب طاكسيات بسبب الزيادة

استمع أمن إنزكان إلى بعض أرباب الطاكسيات الذين فرضوا زيادات على المواطنين بالخط الرابط بين أكادير وحي تراست، وجاء ذلك من أجل احتواء أي غضب شعبي تجاه زيادات لم تتم بالتنسيق مع المصالح الاقتصادية والاجتماعية بأكادير وإنزكان.

فبأكادير باتجاه تراست بإنزكان، عمد سائقو طاكسيات إلى الزيادة في سعر الرحلة، ما جعل الأمن يستدعي بعضهم، وفتح معهم تحقيقا الأمر الذي أدى للتراجع عن الزيادة إلى غاية الخروج بقرار موحد في اجتماع سيجمع كافة المهنيين مع مصالح القسم الاقتصادي والاجتماعي بولاية أكادير.

ومند يومين ظهرت زيادات صارخة  تضرب قدرة المواطنين الشرائية ،و من بين هذه الزيادات الكبيرة الرحلة بين أكادير وتارودانت وصلت 35 درهما بعدما ظلت لحد الأسبوع الماضي في حدود 30 درهما، الزيادة بين تارودانت وأولاد برحيل على سبيل المثال قفزت من 12 درهما إلى 16 درهما دفعة واحدة. بأولاد تايمة زاد مهنيو الطاكسي الصغير درهمين للرحلة درفعة واحدة .

بتزنيت ارتفع  ثمن الرحلة من تيزنيت إلى جهات  أكادير،  وإنزكان، وسيدي إفني ثلاث دراهم لكل وجهة من هذه المدن. الزيادة أقرتها جمعيات مهنية وإلى جانبها نقابات تابعة لأحزاب الحكومة من بينها النقابتين المواليتين لحزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال.

في ظل هذا ، وبعد اجتماعات سابقة مع هذه المصلحة لم تفض إلى التوصل إلى أية نتيجة ، يجتمع  بمقر ولاية أكادير رؤساء جميع المصالح الاقتصادية والاجتماعية بالجهة  من أجل تقريب وجهات النظر المختلفة بين الوزارة والمهنيين،  ومن أجل التوصل إلى حلول ترضي المهنيين والزبناء سواء بسواء.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة