مستخدمو القطاع الصيدلي بأكادير يخلدون أيامهم التاسعة

سوس بلوس
أخبار الجمعياتالرئيسية
10 يونيو 2012
مستخدمو القطاع الصيدلي بأكادير يخلدون أيامهم التاسعة

نظمت جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بولاية أكادير أيامها التاسعة نهاية الاسبوع الماضي بمقرغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بأكادير. اللقاء جاء في إطار اللقاءات التواصلية والتحسيسية التي تنظمها الجمعية، لدعم المشاريع التي تصب في إطذار تنظيم القطاع أو تنزيل مشاريع صحية تساهم في تنمية المجتمع وتحسين وضعية المواطنين الصحية كمشروع “راميد”.

وقد تضمنت  هذه التظاهرة محاضرات وندوات علمية كذا موائد مستديرة، فيها ما تعلق بالمرأة الحامل وتغذيتها، وكذا مختلف الحميات وكيفية مباشرتها وتتبعها، كما نظمت خلال هذه لأيام ستة ورشات علمية تناولت مواضيع آنية ومهمة كموضوع الرضاعة الطبيعية، تغذية الطفل في مختلف مراحله العمرية،

كما تناولت الورشات موضوع مرض السرطان وكذا فقدان المناعة المكتسبة. اللقاء كان أيضا فرصة لتلاقي مهنيي القطاع قصد التشبع بجديد الساحة الإستشفائية، وجديد المواد والأدوية وكذا المهارات المختبرية، باعتبار اللقاء عرف مشاركة 70 مهنيي من موزعي الأدوية وكذا المختبرات الطبية زيادة على العديد من الأطباء والصيادلة القادمين من جميع مدن المملكة.

واعتبر محمد أشكري رئيس جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي  أن ” اهتمام الحكومة بالقطاع بدا جليا مع التصويت على السدتور الجديد باعتبار الصحة حق دستوري لكل مواطن مغربي، وفي هذا لإطار جاء هذا اللقاء ليساهم في تنزيل مقتضيات الدستور إلى حيز الوجود، من خلال تنظيم لقاءات كهذه الأيام للتحسيس بمستجدات القطاع الصحي.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة