اعتقال سيدة اعتدت على موظف، وزملاؤه بالمالية بأكادير يحتجون

سوس بلوس
الرئيسيةسوس في الصحافة الوطنية
9 يونيو 2012
اعتقال سيدة اعتدت على موظف، وزملاؤه بالمالية بأكادير يحتجون

أمر قاضي التحقيق بوضع إحدى السيدات رهن الاعتقال، فور إحالتها عليه من قبل النيابة العامة، هذه السيدة متهمة بالتنكيل بموظف بقطاع المالية، وعلم أنها رمته على مستوى الوجه بقنينة ماء، وكسرت نظارتيهن إلى جانب الاعتداء اللفظي على قابضة أكادير ليليى الروداني، ونائبها بلقايد الطاعه وبسبب ذلك ينظم زملاء الضحايا وقة احتجاجية يوم الاثنين 11 يونيو.

وكانت الشرطة القضائية استمعت للمعني بالأمر غلى جانب شهود من الزبناء عاينوا واقعة الاعتداء، وقد اعترفت بدورها بما اقترفته، فتقرر غيداعها السجن وستمثل يوم الثلاثاء 12 يونيو 2012 على أول جلسة علنية.

وعلى إثر هذه الواقعة اجتمعت يوم الأربعاء 6 يونيو النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، من أجل تداول حيثيات الواقعة، وقد خرجت ببيان أدان هذا الاعتداء بشدة، معلنا تضامنه المطلق مع زملاء راحوا ضحية اعتداءات جسدية  ولفظية من طرف المتهمة، وسيعلنون غضبهم من خلال وقفة احتجاجية يوم الاثنين 11 يونيو أمام قباضة أكادير على الساعة العاشرة صباحا، وقد دعت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية الإدارة من أجل حماية الموظفين والضرب بقوة على يد من تسول له نفسه المس بكرامة الموظف.

سوس بلوس

التعليقات 3 تعليقات

  • مجرد ملاحظ

    صحيح سيدي ، اوافقك تماما ان المحكمة لها اختصاص الحكم، انا ما استفزني كمواطن من خلال المقال، هو نهوض نقابة معينة للقيام بتضامن، دون ان تتحرى اسباب انفعال السيدة؟
    فنحن نعرف السلوكيات التي تصدر عن موظفين، بل، سنوافيكم بما سنحصل عليه من معطيات حول الطرف الثاني، ونفضح مايجب فضحه، فنحن بمجرد النشر بادرنا الى انجاز تحقيق في صمت، وان شاء الله نطلع المعني وبالدليل على اسباب تعرضه لدفاع المرأة عن كرامتها كرد فعل طبيعي.

  • La justice de Dieu existe

    Il est impossible qu’une femme en vient aux mains et aux insultes sans raison. Ce que je sais c’est que dans ce service l’écoute fait défaut. C’est au tribunal de faire une enquête sur le pourquoi d’un tel comportement de part et d’autres. Merci de diffuser

  • مجرد ملاحظ

    60 واحد على مرا ؟؟
    نعم الرجولة، الله يبارك…تقول المرا ارهابية باش نوضوا قيامة على انفعال ديالها…