الرئيسية مجتمع بعد واقعة مراد وخديجة.. أكاديري يحاول الانتحار من فوق مسجد من أجل “بنت القليعة”

بعد واقعة مراد وخديجة.. أكاديري يحاول الانتحار من فوق مسجد من أجل “بنت القليعة”

كتبه كتب في 17 أبريل 2016 - 18:49

شاب في الثامنة والعشرين يرتكب حماقة مشابهة لقصة “مراد وخديجة بمراكش”، شاب أكادير تعلق ب”بنت القليعة”، أحبها فتقدم لخطبتها ولأنه عاطل عن العمل، لقي طلبه الرفض من قبل أسرتها، مضت شهور على واقعة الرفض، ليأتيه الخبر السيئ، ارتبطت ملهمته بشاب مؤهل اجتماعيا للزواج، تقدم لخطبتها ووافقت أسرتها عليه، كما أقامت لها حفل زفاف خلال الاسبوع الماضي..

 هي قصة الشاب الذي اعتلى يوم أمس السبت قبة مسجد في طور البناء بحي الهدى بأكادير ليعلن من خلاله  الثورة على هذا القرار، هيج حفل الزفاف مواجعه، لم يصرخ “جيبوا لي بنت القليعة”، ولكنه أراد أن يبلغ احتجاجه على واقعة رفضه وقبول غيره، فاحتسى قنينة من كحول “الدوليو” ثم اعتلى قبة ورش مسجد الهدى حيث شرع في الصراخ والشتم محذرا الجميع من الاقتراب منه، أو محاولة ثثيه عن تنفيذ الانتحار الذي يعتزم الاقدام عليه.

عمره 28 سنة، قضى ليلة الجمعة في احتساء الخمر، وعند الصباح كان له أمر، لخصه في اعتلاء المسجد معلنا غضبه المبهم، فعكر على مسؤولي الأمن والسلطة المحلية النوم صباح يوم السبت، استيقظوا مبكرين ليصطفوا قرب المسجد، ليس لأداء صلاة الفجر ولكن لفك المعضلة التي وضعهم فيها.

مسؤولوا الأمن يسألونه عن مطالبه فيرد “لا أطلب منكم سوى الابتعاد عني وتركي وشأني”. الشرطة القضائية أخطرت من جانبها النيابة العامة بأكادير ومصالح الوقاية المدنية التي استنفرت طواقمها وعدتها إلى عين المكان بجوار إقامة تيكيدا حيث باشرت السلطات الأمنية مساعيها مع الشاب قصد ثنيه عن فعلته تلك، بينما ظل هو متشبثا بالقاء نفسه من علو قبة المسجد مهددا من يقترب منه لإنزاله من فوق القبة بارتكاب فعل شنيع.

 مصالح الوقاية المدنية تمكنت من الصعود إلى أعلى القبة ومغافلته وإنزاله، فتم تسليمه إلى الشرطة قصد فتح تحقيق معه، ومعرفة مدى صحته العقلية، وتقديمه إلى العدالة..

وقد علمت مصادرنا أنه بكامل قدراته العقلية، حيث برر فعلته تلك، بشعوره بحكرة المجتمع وهو يعاني البطالة وحتى الفتاة التي أحبها ورغب في الزواج منها رفضه أهلها وقاموا بتزويجها لغيره.

الشرطة ستيحل المتهم يوم غذ الاثنين أمام وكيل الملك في حالة اعتقال.

إدريس النجار

خاص لأحداث أنفو

مشاركة