الرئيسية مجتمع مندوبية السجون تعلن إجراء تشريح لجثة إبراهيم صيكا

مندوبية السجون تعلن إجراء تشريح لجثة إبراهيم صيكا

كتبه كتب في 16 أبريل 2016 - 11:51

أعلنت المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج عن قرار إجراء تشريح لجثة إبراهيم صيكا، الشاب المعطل المنحدر من مدينة كلميم، والذي وافته المنية عقب إضراب عن الطعام، احتجاجا على ظروف اعتقاله.

ووفق بلاغ للمندوبية، فإن الشاب قد تقدم إلى إدارة السجن المحلي ببويزكارن بإشعار بدخوله في إضراب عن الطعام بتاريخ 05 أبريل، قبل أن يتم نقله في اليوم الموالي إلى المستشفى الجهوي بكلميم بناء على تعليمات الطبيب المعالج، ويحال في نفس اليوم على المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير حيث ظل تحت المراقبة الطبية إلى أن وافته المنية.

وأكد المصدر ذاته على أن إدارة السجن المحلي لآيت ملول قامت بإبلاغ عائلة الراحل وفق ما ينص عليه القانون، “كما تقرر إجراء تشريح للجثة تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تحديد أسباب الوفاة”.

وتوفي صيكا، مساء أمس الجمعة، بعد دخوله في اضراب عن الطعام لمدة 15 يوما احتجاجا على ظروف اعتقاله بالسجن المحلي لبيوزكرن.

وقد تم اعتقال الهالك يوم الجمعة 01 أبريل الماضي، بالقرب من منزله بشارع المختار السوسي بحي النوادر، وهو في طريقه للوقفة الإحتجاجية التي كان يعتزم تنظيمها التنسيق الميداني للمعطلين بكلميم الذي هو عضو فيه، وفق ما تفيد المعطيات المتوفرة.

وبعد التحقيق معه، أحالت النيابة العامة ملفه على القضاء، ووجهت إليه المحكمة الابتدائية بكلميم تهمة “إهانة مؤسسات منظمة، وإهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وممارسة العنف ضد موظف عمومي خلال قيامه بعمله” .واضطرت المحكمة إلى تأجيل النظر في القضية ثلاث مرات نظرا لتدهور حالته الصحية، ولمنح مهلة للدفاع الذي يتكون من عدد من المحامين حضروا لمؤازرته في القضية.

مشاركة