الرئيسية مجتمع تحت الضغط الإعلامي الداخلية تخرج عن صمتها وتحيل “قايد” الدروة على القضاء

تحت الضغط الإعلامي الداخلية تخرج عن صمتها وتحيل “قايد” الدروة على القضاء

كتبه كتب في 12 أبريل 2016 - 00:52

خرجت وزارة الداخلية عن صمتها الذي دام عدة أسابيع، منذ اندلاع فضيحة “قايد” منطقة الدورة ببرشيد، الذي ابتز سيدة في عرضها مقابل الترخيص لها بالبناء بدون رخصة، فقد أعلن بيان صادر عن وزارة الداخلية، أن “القايد” سيمثل أمام المحكمة تبعا للتحقيق الذي أجراه رجال الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة.

وجاء في نفس البيان، عممته وكالة الأنباء الرسمية، أن “القايد” الحسين عربان سيمثل أيضا يوم 12 أبريل أمام المجلس التأديبي لاتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حقه.

وأعلن ذات البيان أن “القايد” سبق وأن اتخذ في حقه قرارا بالتوقيف من مهامه يوم 27 فبراير الماضي تبعا للتحقيق الذي أجراه رجال الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة.

ويأتي قرار وزارة الداخلية بعد الضجة الإعلامية الكبيرة التي صاحبت هذه القضية منذ أن فجر تفاصيلها شريط فيديو بث على الإنترنيت وظهر فيه “القايد” بلباسه الداخلي في غرفة نوم المرأة التي ادعت أنه ابتزها مقابل الترخيص لها بالبناء بدون رخصة.

بالفيديو.. “قايد” يبتز أسرة بممارسة الجنس مع الزوجة مقابل رخصة بناء.. فينتهي الزوج في السجن 

وحسب تفاصيل القصة التي سبق لموقع “لكم” أن أوردها فإن السيدة وضعت كمينا لـ “القايد” باتفاق مع زوجها الذي كان يهدده “القايد” بالسجن بعد أن أجبره على التوقيع على إشهاد بتسليم رشوة إلى أعوان رخصة مقابل غض الطرف عن البناء بدون رخصة.

لكن فصول القصة ستتطور عندما أراد “القايد” أن ينتقم من الأسرة فنصب لها كمينا مضادا لاتهامها بابتزازه، وهو ما أدى إلى اعتقال الزوج وصديق له ومتابعتهما في حالة اعتقال ومتابعة الزوجته في حالة سراح بتهمة “تكوين عصابة إجرامية”  بينما ظل “القايد” حرا طليقا.

وكانت المحكمة الابتدائية ببرشيد قد رفضت الاثنين طلب السراح المؤقت للزوج وصديقه المعتقل في نفس القضية، وتأجل النظر في القضية لمدة أسبوعين للبث في طلب محامي “القايد” الذي رافع بعدم اختصاص المحكمة وطالب بعرض القضية أمام محكمة جنايات للرفع من العقوبة وتشديدها.

مشاركة