الرئيسية مجتمع مثير… التحقيق مع داعشي هاجم سياحا بطاطا

مثير… التحقيق مع داعشي هاجم سياحا بطاطا

كتبه كتب في 6 أبريل 2016 - 15:20

مازالت عناصر الضابطة القضاىية التابعة لدرك فم زكيد تواصل تحقيقاتها مع الشاب ( عبد الرحمان . ز) الذي يبلغ من العمر 21 سنة والمتحدر من دوار “تاملوكت” جماعة تيليت قيادة الوكوم اقليم طاطا .

وكان عبد الرحمان قد هاجم ، أول أمس ، سيارة لسياح اجانب (تشيكوسلوفاكيا) على متنها سائح رفقة زوجته وابنته ، وذلك في المسلك الجبلي الرابط بين جماعة تليت وجماعة ويسلسات على مستوى جبل مواس ، بمجموعة من قنينة البنزين القابل لﻻشتعال واﻻنفجار .

هذا وتجندت ساكنة دوار تملوكت فور علملها بالحادث من اجل توقيف المشتبه به حيت استغرق البحث عنه ثمان ساعات من حوالي الخامسة مساء الى حدود منتصف الليل قبل ان تلتخق بهم السلطات المحلية في شخص قائد قيادة الوكوم وبعض الأعوان الذين كان لهم الفضل في القبض على المتهم ، حيث قامت عناصر الدرك الملكي تحت اشراف النيابة العامة بإقتحام منزل ” عبد الحمان ” و عثروا فيه على بعض المحجوزات ( خنجر ، سلاح أبيض ، قارورة من البنزين، قناع استعمله حينما هاجم السياح ) .

وافادت مصادر “تيزبريس” أن القائد اﻻقليمي للدرك الملكي حل بمكان وقوع الحادث وقام رفقة عناصر الدرك و القوات المساعدة بتمشيط المكان ، ووقف شخصيا على التحقيقات التي تقوم بها عناصر مركز الدرك الملكي بفم زكيد وبحضور قائد قيادة ويسلسات ودرك تازناخت اقليم ورزازات . مصادر مقربة من التحقيق قالت لــــ “تيزبريس” أن عبد الرحمان الذي نفذ هجومه وهو ملثم ، اعترف بالمنسوب اليه وصرح للمحقيقين انه متشبع بافكار داعش و أكد أنه كان ينوي ارتكاب أعمال أكثر خطورة لو كان ذلك في استطاعته.

تيزبريس

مشاركة